أخبار عاجلة
رسميًا| أحداد يوقع للزمالك -

خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يعطي ميزة تنافسية للمنتج المحلي في التصدير

خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يعطي ميزة تنافسية للمنتج المحلي في التصدير
خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يعطي ميزة تنافسية للمنتج المحلي في التصدير

-

وإليكم تفاصيل الخبر خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يعطي ميزة تنافسية للمنتج المحلي في التصدير

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال رامي الهواري، الخبير في صناعة وتسويق معطرات السيارات، إن المناخ العام في مصر مشجع على الاستثمار خصوصا الشباب، مشيرا إلى أن هناك قنوات كثيرة جدا يمكن من خلالها الحصول على الدعم الحكومي، أبرزها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الـ200 مليار جنيه، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد «الهواري»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن أحد أهم المشاكل التي تواجه أي مشروع في بدايته هي التسويق، خصوصا أن المنتجات المستوردة تكون أقل سعرا وأكثر جودة في كثير من الحالات، وهو ما يتطلب من القائمين على أي مشروع دراسة السوق جيدا، ودراسة سلوكيات العميل ودرجة ميله لمنتج معين، موضحا أن التسويق يمثل التحدي الأكبر لنجاح المشروع.

وأضاف «الهواري» أن أحد الميزات في مصر حاليا، هي تعويم الجنيه المصري، الذي يعد عاملا أساسيا لانتشار أي منتج محلي، خصوصا مع ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة، وأيضا يعطي ميزة تنافسية للتصدير، لأن المنتج المحلي الذي يتم تصديره.

ولفت إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي السبيل للقضاء على البطالة، مشددًا على ضرورة تسهيل الحصول على التمويلات المطلوبة لعمل توسعات جديدة لمشروعات الشباب من خلال مبادرة البنك المركزي الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بفائدة مبسطة، لضمان الاستمرار وعمل التوسعات المطلوبة لهذه المشروعات، خصوصا بعد ارتفاع أسعار الماكينات المستخدمة في التصنيع والتجهيز، فضلا عن قلة الفرص المتاحة من الأراضي في المناطق الصناعية الجديدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يعطي ميزة تنافسية للمنتج المحلي في التصدير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق فطارك عندنا| مطبخ "بوابة المواطن" يقدم صينية بطاطس بـ"اللحم المفروم"
التالى عاجل| التحالف العربي: الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخين أطلقا في اتجاه نجران