صور| طلائع وشباب الغربية يزور مشروعات الأنفاق بـ"شرق بورسعيد"

صور| طلائع وشباب الغربية يزور مشروعات الأنفاق بـ"شرق بورسعيد"
صور| طلائع وشباب الغربية يزور مشروعات الأنفاق بـ"شرق بورسعيد"

-

زار صباح اليوم الاثنين، وفدًا من أعضاء برلماني الطلائع والشباب بمحافظة الغربية مشروعات الأنفاق شرق بورسعيد، منطقة إنشاء الأنفاق العابرة أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس بين ضفتيه، ذلك للتعرف علي المشروعات العملاقة التي تتم علي أرض الواقع، ومايتم إنجازه خلال فتره وجيزة،الجهود التي تبذلها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتسليم الراية للشباب في وطن ملئ بالخيرات والمصانع والمشروعات والإنجازات.

حيث يواصلوا رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية الإشراف على الأنفاق التي تتولى شركتا المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات تنفيذها بمنطقة بورسعيد، بتكلفة 18 مليار جنيه، بطول 2.85 كيلو متر لكل نفق، وقطر داخلي 11.4 متر وقطر خارجي 12.6 متر.

واكد المهندس عبدالحليم عبدالمنعم، أخصائي سلامه وصحه مهنية بمشروع الأنفاق ببورسعيد، ان الانتهاء من حفر ألف متر بمشروع نفقي غرب وشرق بورسعيد، وفقًا لمعدلات الأداء طبقًا للخطة الموضوعة، من أجل الانتهاء من تنفيذ أول نفق في منتصف عام 2018 المقبل.

وأوضح أن الأعمال الجارية على قدم وساق لم تتوقف حتى خلال إجازة عيد الفطر المبارك، خاصة وأننا على بعد 250 مترًا فقط من قناة السويس ومن المقرر الانتهاء من تلك الأمتار خلال شهر ونصف.

وأضاف "عبدالحليم" أنه لدى الانتهاء من الـ250 مترًا المتبقية للوصول إلى المجرى الملاحي للقناة، فإنه من المقرر إجراء صيانة دورية لماكينة حفر الأنفاق لمدة 15 يومًا، لتبدأ العمل على عمق 46 مترًا من سطح المجرى

وفى سياق متصل اوضح انه تم إنهاء أكثر من 30% من الحفر النفقي للأنفاق العابرة بين ضفتي قناة السويس من جانب بورسعيد، تمهيدًا للانتهاء من عملية الحفر النفقي كاملة في ديسمبر من العام الحالي.

وأشار إلى أن الانتهاء من المداخل يحتاج وقتًا طويلًا، لأن أرض بورسعيد طينية رخوة وتتطلب مجهودًا كبيرًا من أجل تثبيت التربة

وقد رافق الوفود خلال الزيارة الرائد أسامه الطحاوي مكتب المستشار العسكري بمحافظة بورسعيد، يسري الديب مدير عام ادارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية شباب الغربية..

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| طلائع وشباب الغربية يزور مشروعات الأنفاق بـ"شرق بورسعيد" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق قبعة نابوليون في مزاد علني
التالى إسرائيل تعزز قواتها على حدود غزة