أخبار عاجلة
الهند اعتقال 18 شخصا لاغتصاب طفلة على مدى 7 أشهر -
الهند اعتقال 18 شخصا لاغتصاب طفلة على مدى 7 أشهر -
رئيس الوزراء الإثيوبي يأمر بنشر الجيش والشرطة -
رئيس الوزراء الإثيوبي يأمر بنشر الجيش والشرطة -
سرقة تمثال آخر لتميمة مونديال روسيا 2018 -

الطائرات الورقية الحارقة تشعل غضب إسرائيل

الطائرات الورقية الحارقة تشعل غضب إسرائيل
الطائرات الورقية الحارقة تشعل غضب إسرائيل

اليكم تفاصيل هذا الخبر الطائرات الورقية الحارقة تشعل غضب إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة عسكرية استهدفت تسعة أهداف في قطاع غزة، ردا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، ما أسفر عن اندلاع عشرات الحرائق في المنطقة الإسرائيلية المجاورة للقطاع.

وأشعلت الطائرات الورقة الحارقة حقولا في أكثر من 12 موقعا في المنطقة الإسرائيلية المجاورة للقطاع يوم السبت الماضي، حيث كانت الأجواء وقتها حارة وجافة ويتخللها هبوب رياح، حسب ما نقلت "أسوشيتد برس".

وبدأ سكان غزة في إرسال طائرات ورقية محملة بأقمشة مشتعلة للمناطق الإسرائيلية كوسيلة للاحتجاج ضد الحصار الإسرائيلي للقطاع في خطوة أغضبت الجيش الإسرائيلي.

وتقول إسرائيل إنها تعتزم الاستقطاع من أموال الضرائب، التي تحولها إلى الفلسطينيين، من أجل تعويض المزارعين الإسرائيليين المتضررين من هذه الطائرات الحارقة.

وأشارت لجنة بالكنيست الأسبوع الماضي، إلى أن الحرائق دمرت أكثر من ستة آلاف فدان في الأسابيع الماضية، ما تسبب في خسائر تقدر بنحو مليوني دولار.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن طائرات بدون طيار تابعة له تمكنت من إسقاط أكثر من 90 في المئة من الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، وأنها ستستمر في استهدافها.

وشبّه الوزير في الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، الطائرات الورقية بالصواريخ، قائلاً إن الرد على عمليات إطلاقها يجب أن يكون مشابها للرد على إطلاق الصواريخ، وأضاف: "يجب ألا ننتظر حتى يصاب المواطنون الإسرائيليون بأذى، لنستيقظ عندها فقط".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الطائرات الورقية الحارقة تشعل غضب إسرائيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق أنباء عن اتفاق لتحرير كامل العدد المتبقي من مختطفي قرية اشتبرق والآلاف من أهالي كفريا والفوعة
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية