أخبار عاجلة

فى عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الفنان أحمد مكى

فى عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الفنان أحمد مكى
فى عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الفنان أحمد مكى

اليكم تفاصيل هذا الخبر فى عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الفنان أحمد مكى

يحتفل الفنان أحمد مكي، بعيد ميلاده، حيث بدأ حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، وأخرج عددًا من الأفلام القصيرة.

ونرصد عبر السطور التالية أبرز المعلومات عنه.

- ولد في 19 يونيو 1978، وعاش معظم عمره في مصر وهو مقيم فيها، ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى "الطالبية"، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.

- بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم "إتش دبور"، ثم شارك مع دنيا سمير غانم وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: "طير أنت ولا تراجع ولا استسلام"، وكذلك حلقات مسلسل "الكبير أوي" بأجزاءه الخمسة، وقدم "مكي" العديد من الأغاني خاصة الراب، وقدم ألبوم "أصله عربي" عام 2011 بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة.

- أخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها "ياباني أصلي" و"الحاسة السابعة"، وقام بعمل دور صغير في فيلم "ابن عز" مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو "الحاسة السابعة"، والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي ورانيا الكردي، ثم قام بتقديم دور "هيثم دبور" في سيت كوم "تامر وشوقية"، ثم قدمها في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة مع "إتش دبور".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فى عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الفنان أحمد مكى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق هيلاري كلينتون تسخر من لقاء "ترامب" و"بوتين" في هلسنكي
التالى معاينة النيابة تكشف سبب انفجار عقار "مصر القديمة"