أخبار عاجلة
شاهد.. Ben Stiller يتنزه مع ابنته فى شوارع نيويورك -

أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة في مدينة الحديدة اليمنية

أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة في مدينة الحديدة اليمنية
أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة في مدينة الحديدة اليمنية

صرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الأربعاء، للصحفيين في مدينة نيويورك الأمريكية، أن الأوضاع في مدينة الحديدة بجنوب اليمن تنذر بكارثة إذا امتدت الحرب المستمرة منذ أيام بين قوات المقاومة اليمنية وقوات التحالف العربي، إلي المناطق الحضرية الآهلة بالسكان.

وقال دوجاريك، "خلال الأسبوع الماضي، استمر شركائنا في تقديم المساعدات الإنسانية للناس الفارين من القتال في الحديدة. وهم يستجيبون بسرعة لاحتياجات النازحين الجدد في الحديدة والمناطق المحيطة بها".

وأضاف دوجاريك، "من الضروري أن يتم تزويد العاملين في المجال الإنساني بفرص سريعة وآمنة وغير مقيدة للاستجابة للاحتياجات أثناء تطورها نتيجة للقتال وتوفير إمكانية وصول المدنيين إلى المساعدات".

وحذر دوجاريك، من وصول القتال إلى المناطق الحضرية وقال " إذا وصل القتال إلى مناطق حضرية، فسيتعرض المدنيين لخطر أكبر، بما في ذلك من انتشار الأمراض مثل الكوليرا ".

وطالب دوجاريك، جميع الأطراف باحترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لتسهيل الوصول السريع ولحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

كما اشار إلى أن المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث، قد أنهى زيارته إلى جدة، وهو يواصل مفاوضاته واتصالاته مع الطرفين.

وكانت قوات المقاومة اليمنية الموالية للرئيس اليمني منصور عبد ربه هادي، والمدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، أطلقت يوم الأربعاء الماضي عملية "النصر الذهبي" لإعادة السيطرة على مطار الحديدة ومينائها من قبضة الحوثيين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة في مدينة الحديدة اليمنية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص
التالى شركات طيران عربية تعلق رحلاتها إلى النجف العراقية