توقعات بتثبيت أسعار الفائدة فى اجتماع «السياسة النقدية» الخميس المقبل

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة فى اجتماع «السياسة النقدية» الخميس المقبل
توقعات بتثبيت أسعار الفائدة فى اجتماع «السياسة النقدية» الخميس المقبل

وإليكم تفاصيل الخبر توقعات بتثبيت أسعار الفائدة فى اجتماع «السياسة النقدية» الخميس المقبل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع مصرفيون ومؤسسات دولية قيام لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى فى اجتماعها الخميس القادم بتثبيت أسعار الفائدة عند 16.75% على الإيداع و17.75% على الإقراض، لاسيما بعدما اتخذت الحكومة قرارها بتحريك أسعار المحروقات وزيادة تعريفة الكهرباء، مما قد يؤدى لزيادة الأسعار وحدوث موجة تضخمية جديدة.

فيما توقعت وكالة «كابيتال إيكونوميكس» فى مذكرة بحثية لها أن البنك المركزى سيثبت أسعار الفائدة مدفوعا بقرار الحكومة برفع أسعار الوقود، وتتوقع ارتفاع معدل التضخم ليسجل 12% فى يوليو القادم، بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ عامين عند 11.5٪ فى مايو الماضى. من جانبه قال محمد رضا الرئيس التنفيذى لمجموعة سوليد كابيتال، إن قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات سيؤدى إلى رفع المستوى العام للأسعار، وستشهد الفترة القادمة موجة من «التضخم الاستثنائى»؛ لذلك توقع تثبيت أسعار الفائدة فى اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم، مع اتجاه اللجنة خلال الاجتماعات المقبلة برفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم المحتمل. فى سياق متصل، توقع إسماعيل حسن محافظ البنك المركزى السابق، تثبيت أسعار الفائدة أو خفضها بمعدل ٠٫5٪ خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم، مدللا على ذلك باستقرار الأوضاع الاقتصادية فى البلاد إلى الآن، وعدم ظهور أى تأثير لقرار رفع أسعار الوقود، ومع تسليم مقاليد الدولة لحكومة جديدة لابد أن تتخذ سياسات توسعية تشجع على مزيد من الاستثمارات لاعتبارها الأهم فى المرحلة الإصلاحية المقبلة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توقعات بتثبيت أسعار الفائدة فى اجتماع «السياسة النقدية» الخميس المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق أهم أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد
التالى أهم أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد