«المصارف العربية» يناقش الصيرفة الخضراء ودورها فى التنمية المستدامة

«المصارف العربية» يناقش الصيرفة الخضراء ودورها فى التنمية المستدامة
«المصارف العربية» يناقش الصيرفة الخضراء ودورها فى التنمية المستدامة

وإليكم تفاصيل الخبر «المصارف العربية» يناقش الصيرفة الخضراء ودورها فى التنمية المستدامة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يعقد اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنـك المركـزى المصـرى واتحـاد بنـوك مصر منتدياً مصرفيا عربيا، تحت عنوان «الصيرفة الخضراء: الطريق إلى التنمية المستدامة»، خلال الفترة 26- 28 يوليو 2018 بمدينة الغردقة.

ويسلط هذا المنتدى الضوء على مفهوم الصيرفة الخضراء والتنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وأثر التغير المناخى على الصيرفة والخدمات المالية، ودور البنوك المركزية والبنوك فى التنمية المستدامة من خلال الصيرفة الخضراء، وكذلك آليات الصيرفة الخضراء؛ لتعزيز الشمول المالى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يتناول أهمية التحول الرقمى والالتزام بتطبيق مبادئ الحوكمة فى تعزيز الخدمات المصرفية المستقبلية.

ويتيح هذا المنتدى التعرف على أفضل ممارسات الصيرفة الخضراء والتمويل المستدام واستعراض تجارب الدول، ودور المسئولية الاجتماعية للشركات فى تحقيق التنمية المستدامة، والدور الذى يلعبه القطاع المالى والجهات التشريعية والرقابية فى إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية فى ظل تطبيق الصيرفة الخضراء، وذلك على أيدى نخبة مختارة ومتميزة من خبراء المال والمصارف فى العالم العربى.

وتتمثل أبرز المحاور التى سيناقشها المنتدى حول السندات الخضراء ودورها فى حماية البيئة ومواجهة التغير المناخى، بالإضافة إلى موضوع الصيرفة الخضراء فى إطار التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، واستراتيجيات البنوك المركزية والبنوك التجارية من أجل التحول للصيرفة الخضراء، بجانب أثر التغير المناخى على الصيرفة والخدمات المالية، والاستدامة المصرفية والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما يناقش دور الصيرفة الخضراء فى دعم التحول الرقمى وتعزيز الشمول المالى، وتعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات من أجل التنمية المستدامة، مع التطرق إلى استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر2030».

وسوف يتحدث فى أعمال المنتدى نخبة من كبار الخبراء والمصرفيين العرب والمصريين والدوليين؛ ليقوموا بتقديم أوراق عمل وعقد جلسات نقاش متعمقة، بجانب تنظيم معرض مصاحب لفعاليات المنتدى، يضم المؤسسات والشركات الراعية بحيث يشكل فرصة لإقامة وتطوير علاقات تجارية بينها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «المصارف العربية» يناقش الصيرفة الخضراء ودورها فى التنمية المستدامة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق طريقة إعداد الأورزو بالمشروم والجبن
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية