أخبار عاجلة
"حظك اليوم برج الحمل الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج الثور الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 17 يوليو 2018" -

بدء سريان قرار قيام المرأة السعودية بقيادة السيارات وسط تخوفات على العمالة المصرية

بدء سريان قرار قيام المرأة السعودية بقيادة السيارات وسط تخوفات على العمالة المصرية
بدء سريان قرار قيام المرأة السعودية بقيادة السيارات وسط تخوفات على العمالة المصرية

تبدأ المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، فى تنفيذ الأمر السامى الصادر من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح للمرأة بقيادة السيارة للمرة الأولى فى تاريخ البلاد.

يأتى هذه الأمر تعزيزا لقيمة المرأة السعودية، وحرصا من القيادة السعودية الحكيمة على تمكينها، حتى تكون عنصرا فاعلا ومؤثرا فى المجتمع، ولكى تتمتع بكامل حقوقها، وتأكيدا من القيادة السعودية على استمرار مسيرة الإصلاح والتنمية فى كافة المجالات، دون أن ينال ذلك من الالتزام الشرعى والأخلاقى.

وتلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض، أشار فيه المستشار العمالي حسام طلبة، إلى أن قيادة المرأة السعودية السيارة بنفسها سيكون له أثره على سوق العمل للعمالة الوافدين خاصة عمال باكستان، والبنجال الذين يستحوذون علي نسبة 90% من جملة السائقين فى المملكة، أما السائقين المصريين فإن نسبتهم لا تتجاوز 2% فإن ذلك لن يكون له تأثر عليهم.

يذكر أن الأمر السامى الصادر من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، كان قد صدر فى سبتمبر من العام الماضى، كان مقررا أن ينفذ فى العاشر من رمضان الماضي، إلا أنه قد تأخر فى التطبيق بسبب الرغبة فى توفير كل المتطلبات والقوانين والتشريعات اللازمة، بحيث تكون المرأة فى مناخ مناسب لقيادة السيارة بأمن وسلامة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بدء سريان قرار قيام المرأة السعودية بقيادة السيارات وسط تخوفات على العمالة المصرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق بكين تتهم واشنطن بالسعي الى”تدمير التجارة الاميركية-الصينية” وتتوعد بـ “تدابير مضادة” في حال فرضت رسوم جمركية جديدة
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية