الولايات المتحدة تكشف سبب حادث سيارة "أوبر" ذاتية القيادة

الولايات المتحدة تكشف سبب حادث سيارة "أوبر" ذاتية القيادة
الولايات المتحدة تكشف سبب حادث سيارة "أوبر" ذاتية القيادة

اليكم تفاصيل هذا الخبر الولايات المتحدة تكشف سبب حادث سيارة "أوبر" ذاتية القيادة

صرحت شرطة ولاية أريزونا الأمريكية بأن "سائقة السلامة" التي كانت تراقب سيارة "أوبر" ذاتية القيادة، التي دهست امرأة في مارس الماضي، كانت منشغلة في مشاهدة برنامج تليفزيوني على هاتفها.

وأشارت الشرطة، في تقريرها، إلى أن السائقة كانت تنظر إلى الأسفل مرارًا ولا تتابع الطريق بشكل كاف، قبيل دهس الضحية، إيلين هيرزبيرج، أثناء عبورها الطريق في تلك الليلة.

ووفقا للتقرير، فقد تواجه "سائقة السلامة" اتهامات بالقتل الخطأ باستخدام سيارة، حيث أكدت الشرطة أن الحادث "كان يمكن تجنبه تماما لو كانت منتبهة إلى عملها".

وحصلت الشرطة على سجلات من "هولو" (خدمة بث برامج تليفزيونية وأفلام على الإنترنت) أظهرت أن حساب السائقة كان يعرض برنامج المواهب الغنائية "The Voice" ليلة الحادث، وأن عرض البرنامج انتهى الساعة 9:59، التوقيت الذي يتزامن مع وقوع الحادث.

وبالرغم من قدرة بعض سيارات "أوبر" على القيادة الذاتية، إلا أن الشركة تستعين بسائق احتياطي للتدخل في حالات الطوارئ، خاصة أن التكنولوجيا لا تزال في مرحلة الفحص والتجريب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الولايات المتحدة تكشف سبب حادث سيارة "أوبر" ذاتية القيادة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق المعهد القومى يكرم 75 متدربًا ببرنامج تدريب مهارات القيادة
التالى السعودية تستهل التعاملات على ارتفاع نسبته 0.22 %