أخبار عاجلة

مفوضية الانتخابات العراقية: عملية إعادة الفرز اليدوي ستتم وفقا للقانون

مفوضية الانتخابات العراقية: عملية إعادة الفرز اليدوي ستتم وفقا للقانون
مفوضية الانتخابات العراقية: عملية إعادة الفرز اليدوي ستتم وفقا للقانون

أعلن المتحدث باسم مفوضية الانتخابات العراقية ليث حمزة، اليوم الأحد، أن المفوضية تعمل على إعادة العد والفرز اليدوي وفق السياقات التي رسمتها القوانين والأنظمة النافذة الخاصة بالانتخابات.

وقال حمزة -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- إن النتائج التي ستعلن بشكل إجمالي ستكون قابلة للطعن أمام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية، مبينا أنه بعد انتهاء هذه الطعون سوف ترسل قائمة بأسماء الفائزين إلى المحكمة الاتحادية العليا للمصادقة عليها بموجب الدستور. 

وأضاف، أن عملية إعادة العد والفرز اليدوي تتطلب أولا إعـادة النظر بجميع الطعون والشكاوى المقدمة إلى مجلس المفوضين وفزر الطعون والشكاوى التي تتضمن المطالبة بالعد والفرز اليدوي حسب ما ورد بقرار المحكمة الاتحادية العليا ثم يتم فرز المحطات التي وردت بخصوصها الطعون عن تلك التي لم يرد بشأنها طعن ثم الطلب من مكاتب المفوضية سواء في بغداد أو محافظات تهيئة هذه المحطات للانتقال إلى المحافظات التي يتعذر إحضار صناديق الاقتراع فيها إلى بغداد وإحضار صناديق الاقتراع في باقي المحافظات إلى بغداد لإجراء العد والفرز اليدوي كذلك النظر في الطعون التي وردت في الخارج.

وكانت المفوضية قد أعلنت، أمس السبت، أن عمليات إعادة الفرز اليدوي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، كما حددت المراكز الانتخابية والمحطات التي سوف يتم فيها اجراء عملية الإعادة لجميع المحافظات، بناء على الشكاوى والطعون والتقارير الرسمية ذات العلاقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مفوضية الانتخابات العراقية: عملية إعادة الفرز اليدوي ستتم وفقا للقانون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق كيم كارداشيان تنقل زوجها كاني ويست إلى المستشفى
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية