أخبار عاجلة
ينتظرُ قُدومَ الأصدقاء -
لا شيء يغيرُ عربدة الغياب -
ماذا لو كنتُ خيطًا..! -
سطور من كتاب الهوى -
مدرب ليفربول يبرر ارتفاع سعر أليسون -
اليونايتد يستقر على تمديد عقد مارسيال -
العملات: ارتفاع طفيف على سعر صرف الدولار -

القضاء العراقي: الإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر

القضاء العراقي: الإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر
القضاء العراقي: الإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الإثنين، أن محكمة جنايات ذي قار أصدرت أحكامًا بالإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر؛ بتهمة التهجير القسري وحرق المنازل بدوافع إرهابية.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عبد الستار بيرقدار، في تصريحات أوردتها قناة "السومرية" نيوز، إن "محكمة جنايات ذي قار قضت بالإعدام على أحد الإرهابيين بعد قيامه بالتهجير القسري وحرق المنازل بدوافع إرهابية في العاصمة بغداد بمنطقة حي العامل".
وأضاف أن حكما آخر بالإعدام شمل أحد الإرهابيين بعد قيامه بتفجير سيارتين مفخختين بواسطة هاتفه في محافظة ذي قار عام 2013 أحدهما في تقاطع العروبة والثاني في سوق هرج أسفرا عن وقوع ضحايا.

وتابع أن "محكمة جنايات ذي قار قضت أيضا بالسجن المؤبد على أحد الإرهابيين بعد قيامه بزرع وتفجير عبوة ناسفة على أحد المنازل فضلا عن الاشتراك بالهجوم المسلح على أحد المنازل وبمساعدة أربعين شخصا من الجماعات الإرهابية".

من جهة أخري، أصدرت محكمة جنايات الكرخ حكما بإعدام أربعة إرهابيين شاركوا باغتيال السائق الخاص لوكيل المرجعية الدينية بمنطقة شارع فلسطين في بغداد بواسطة أسلحة كاتمة للصوت".

يذكر أن القضاء العراقي يصدر بين فترة وأخرى أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد بحق عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي والمؤيدين له.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القضاء العراقي: الإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق شخبطة 143
التالى فى مواجهة الموت