أخبار عاجلة
مع مَن يمضي الحريري وقته في مدريد؟ (صورة) -

التجارى الدولى تستعيد تربعها على عرش السماسرة خلال الربع الثانى

التجارى الدولى تستعيد تربعها على عرش السماسرة خلال الربع الثانى
التجارى الدولى تستعيد تربعها على عرش السماسرة خلال الربع الثانى

“نعيم للوساطة” تدشن فرع القاهرة الجديدة الربع الثالث

“أباظة”: الطروحات الجديدة ستحدث طفرة فى التداولات آخر العام

“أبوطالب”: الربع الثالث سيشهد تحسناً مع إعلان الشركات عن نتائج أعمالها

 حسمت التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية تربعها على صدارة عرش تداولات شركات السمسرة خلال الربع الثانى من العام الجاري، على حساب منافستها المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية التى تراجعت إلى المركز الثاني.

واستحوذت التجارى الدولى على 11.5% من إجمالى التنفيذات بقيمة 18.9 مليار جنيه مدعومة بسوق الصفقات.

فى حين استحوذت المجموعة المالية على 10% من حجم تداولات السوق بقيمة بلغت 15.6 مليار جنيه من خلال 131.5 ألف عملية.

فيما نجحت الشركات صاحبة المراكز الثالث والرابع والخامس فى المحافظة على مراكزها للربع الثانى على التوالى حيث جاءت هيرمس للوساطة فى الأوراق المالية فى مركز الثالث، مدعومة بتعاملات بورصة النيل والأفراد والعرب، وبلغت إجمالى قيمة التداولات 13.4 مليار جنيه مستحوذة على 8.1% من إجمالى السوق.

وجاءت بلتون فى المركز الرابع مستحوذة على 6.4% من السوق بحجم تنفيذات بلغت قيمتها 10.5 مليار جنيه، واستحوذت فاروس صاحبة المركز الخامس على 6.2% من التداولات وبلغت قيمة التنفيذات 10.3 مليار جنيه من خلال 81.3 ألف عملية عبر 1.17 مليار ورقة مالية.

وقال أحمد أبوطالب العضو المنتدب لقطاع الوساطة بفاروس، إن حجم التنفيذات للسوق انخفض بنسبة 30% خلال يونيو ونحو 17% خلال الربع الثانى ومن الطبيعى ان تنعكس على ترتيب الشركات وحجم تنفيذاتها، مضيفا أن السوق يشهد حالة هدوء منذ شهر مايو الماضى ومستمر يونيو وأغسطس إلى أن يعاود النشاط مرة أخرى فى سبتمبر المقبل مع نهاية الإجازات.

ورهن أبوطالب عودة نشاط السوق بزيادة الاكتتابات ووضوح رؤية المركزى فى تخفيض الفائدة وبدء الشركات فى الإعلان عن نتائج أعمالها، خاصة أن السوق فاقد للمحفزات خلال الفترة الحالية.

وقال إن الشركة تهدف بأن تحافظ على ترتيبها ضمن الخمسة الكبار بنهاية العام الجاري، ولا تختط لأى توسعات للفروع فى الوقت الحالي.

واستطاعت إتش سى لتداول الأوراق المالية أن تتقدم ثلاثة مراكز لتحتل الترتيب السادس بدلا من التاسع بدعم من المؤسسات والصفقات، حيث نفذت الشركة صفقة نقل ملكية شركة المستقبل للتنمية العمرانية بين المقاولون العرب والبنك الأهلي، وبلغ إجمالى قيمة التنفيذات للشركة 9.7 مليار جنيه مستحوذة على 5.9% من إجمالى تنفيذات السوق.

وتراجعت شركات أرقام وبايونيرز ونعيم مركزا واحدا لكل محتلتين مراكز السابع والثامن والتاسع على التوالي، وسجلت أرقام قيمة تنفيذات تبلغ 9.2 مليار جنيه بحصة 5.6% فيما تبلغ قيمة تنفيذات بايونيرز 6.09 مليار جنيه مستحوذة على حصة 3.7% فيما بلغت الحصة السوقية لشركة نعيم للوساطة 2.9% وبحجم تنفيذات بلغت 4.7 مليار جنيه.

كشف طارق أباظة العضو المندب لشركة «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية»، عن افتتاح فرع جديد فى القاهرة الجديدة خلال الربع المقبل، ليكون الفرع التاسع للشركة فى ظل اتجاه شركات السمسرة للتوسع عبر التواجد بالقرب من المناطق الحضرية الجديدة. وأضاف أن الشركة تعمل فى الوقت الحالى مع عدد من المستثمرين العرب والخليجيين، متوقعاً أن يشهد السوق طفرة فى حجم التداولات بنهاية العام الجارى، تساهم فيها الطروحات الجديدة والاستقرار السياسى والإصلاحات الاقتصادية، التى اتخذتها الحكومة مع عودة السياحة وقد تبدأ النتائج فى الظهور خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

واحتلت سيجما المركز الأخير متقدمة مركزا واحدا عن الربع الأول بتعاملات بلغت 4.4 مليار جنيه بحصة سوقية 2.7% من إجمالى تعاملات السوق.

السابق تفاصيل زيارة وزيرة البيئة إلى نيويورك على هامش المنتدى السياسي
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية