أخبار عاجلة
4 أغسطس.. انطلاق أولى رحلات الحج البري -
«الآثار» تكشف مقترح تطوير سور مجرى العيون -
الخطيب يناشد جميع الأجهزة الفنية بالأهلي -
مصرع سيدة بالفيوم صدمتها سيارة نقل -

تركيا تكشف سر بقاء قواتها في عفرين السورية

تركيا تكشف سر بقاء قواتها في عفرين السورية
تركيا تكشف سر بقاء قواتها في عفرين السورية

أعلن المتحدث باسم الخارجية التركية حامي آقصوي أن الوجود التركي في منطقة عفرين بريف حلب سيستمر لبعض الوقت لمواصلة العمل على تنميتها"، مشيرا إلى أن "الحياة عادت إلى طبيعتها في عفرين".

وقال آقصوي في لقاء تلفزيوني، أجراه أمس الأحد، إن "أكثر من 140 ألفا من سكان عفرين عادوا ليستقروا في منازلهم، مشددًا على أهمية توافق كافة الأراء التركية حول عفرين السورية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أن "تركيا بدأت بشكل تدريجي تسليم بعض المهام للمجلس المحلي الذي أسسه أهل عفرين، والذي يضم شخصيات من جميع مكونات المنطقة من أكراد وتركمان وعرب.

يشار إلى أن أقصوي، أجرى لقاء التقى في وقت سابق أمس، مع 50 صحفيا، يمثلون 32 مؤسسة إعلامية من 16 دولة، في معبر "أونجوبينار" التركي المقابل لمعبر باب السلامة على الطرف السوري من الحدود، وكان ذلك لإجراء زيارة أو جولة إلى عفرين السورية.

ولفت آقصوي إلى أن تركيا تواجه حملات تشويه فيما يتعلق بموضوع عفرين، وأن الصحفيين رأوا، بأم العين كيف تسير الحياة بشكل طبيعي في عفرين؛ حيث النساء يذهبن مع أطفالهن إلى السوق في المدينة التي لم تتعرض للدمار.

يشار إلى أنه في 24 مارس الماضي، تمكن الجيش السوري الحر وبالتعاون مع القوات التركية، تمكن من السيطرة على عفرين بالكامل، بعد طرد "الوحدات الكردية" منها، وكان ذلك ضمن فعاليات عملية "غصن الزيتون".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تركيا تكشف سر بقاء قواتها في عفرين السورية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق عمرو وردة في قائمة باوك لدوري أبطال اوروبا
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية