أخبار عاجلة

"إتاحة الوصول للمعلومات لذوي الإعاقات".. ندوة في مكتبة الإسكندرية

"إتاحة الوصول للمعلومات لذوي الإعاقات".. ندوة في مكتبة الإسكندرية
"إتاحة الوصول للمعلومات لذوي الإعاقات".. ندوة في مكتبة الإسكندرية

وإليكم تفاصيل الخبر

"إتاحة الوصول للمعلومات لذوي الإعاقات".. ندوة في مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وكالة اليابان للتعاون الدولي (JICA) وشركة Shinano Kenshi ندوة "إتاحة الوصول للمعلومات لذوي الإعاقات في قراءة المطبوعات"، غدًا الثلاثاء.

تهدف الندوة إلى جمع الجهات المعنية والمهنيين والمنظمات التي تخدم مجتمع ذوي الإعاقات في قراءة المطبوعات في مصر لمناقشة التحديات التي يواجها الأشخاص المعاقون في مصر نتيجة عدم الوصول إلى المعلومات، وكيف يؤثر ذلك سلبًا على جميع جوانب حياتهم اليومية والتعليم والعمل والاندماج في المجتمع.

كما تستعرض الندوة الحلول العملية التي تكفل حق إتاحة الوصول للمعلومات بصورة متساوية لذوي الإعاقات في قراءة المطبوعات، ومنها تكنولوجيا DAISY.

يتحدث في الندوة كل من الأستاذ خالد حنفي؛ عضو مجلس النواب المصري، والدكتورة عبير شقوير؛ مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، إنجي مشهور؛ مستشار وزير التربية والتعليم للاحتياجات الخاصة، والدكتور بول هكتور؛ مستشار الاتصالات والمعلومات بمكتب اليونيسكو القاهرة، والدكتورة إيناس حجازي؛ مدير تنمية الطفولة المبكرة، ومنسق شؤون المعاقين بمكتب اليونيسيف مصر، والدكتورة دعاء مبروك؛ عضو مجلس إدارة المجلس القومي لشؤون الإعاقة ومؤسس ومدير تنفيذي لمؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية، والسيدة مروة الغرباوي؛ مدير إدارة المكتبات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية.

يشارك في الندوة أيضًا يوشيفومي أومورا؛ الممثل الرئيسي لوكالة اليابان للتعاون الدولي (JICA)، والسيد هيروشي كاوامورا من مجموعة ديزي باليابان، والسيدة مايو همادا من مؤسسة تطوير التكنولوجيا المساعدة، والسيد تاكورا شيروكي من شركة شينانو كينشي المحدودة، والسيد أحمد المراغي؛ رئيس تحرير أخبار برايل بمؤسسة أخبار اليوم، والدكتور أحمد آدم؛ مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، والدكتورة هوايدا كامل؛ مدير عام العلاقات العامة والاتصالات الخارجية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق المصرية، والدكتورة شريفة مسعود؛ المدير التنفيذي للمؤسسة التربوية للتدخل المبكر وبناء القدرات.

 

 

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "إتاحة الوصول للمعلومات لذوي الإعاقات".. ندوة في مكتبة الإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق براءة رئيس القطاع القانوني ومدير التحقيقات بشركة تجارة الجملة
التالى ترامب يواجه الغضب الأمريكي والأوروبي بعد لقائه مع بوتين