أخبار عاجلة
إزالة 218 حالة إشغال بأسوان -
مدافع بتروجت يقترب من الانضمام للزمالك -
شاهيناز تحيي حفلين بـ " تونس " نهاية الأسبوع -

أوقاف الإسكندرية: وزارة الأوقاف تولي اهتماما خاصا بالشباب من حفظة القرآن الكريم

أوقاف الإسكندرية: وزارة الأوقاف تولي اهتماما خاصا بالشباب من حفظة القرآن الكريم
أوقاف الإسكندرية: وزارة الأوقاف تولي اهتماما خاصا بالشباب من حفظة القرآن الكريم

قال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي إن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالنشء والشباب من حفظة القرآن الكريم وتحرص على إسناد العمل بالوزارة لأفضل عناصر العمل الدعوى وبخاصة شباب الأئمة والدعاة.
وأضاف العجمي - في تصريح اليوم الإثنين - : "أن وزارة الأوقاف وضعت خطة دعوية شاملة تنفذ وبدقة بالغة تحت إشراف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال المرحلة المقبلة؛ من أجل استثمار طاقات الشباب والعمل على زيادة الحس الوطني وغرس القيم الأخلاقية لديهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة على أيدي دعاة مستنيرين من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف".
وأوضح أنه من هذا المنطلق تعلن وزارة الأوقاف عن إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم لإعداد متسابقين يستعان بهم للترشح في المسابقات الدولية والتي ستجرى خلال العام المقبل وذلك في الفروع التالية (الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة ويشترط في المتسابق أن يكون حافظا لمتن الشاطبية كاملا مع القدرة على الاستشهاد بالمتن وأن يكون متقنا للقراءات إفرادًا وجمعا بطريقة الوقف، وألا يزيد سن المتسابق عن 40 عاما وألا يقل عن 16 عاما".
وتابع العجمي: "أن الفرع الثاني يتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معاني المفردات للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن 25 عاما، والفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا مع الصوت الحسن للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن 40 عاما وألا يقل عن 16 عاما، والفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات للذكور والإناث ويشترط ألا يزيد سن المتسابق عن 12 عاما"..مشيرا إلى أن الراغبين في دخول المسابقة عليهم التقدم بطلباتهم للمديرية التابعين لها في موعد أقصاه 15 يومًا من تاريخه.
وقال وكيل أوقاف الإسكندرية: "إنه في إطار سعي الوزارة على اختيار أفضل عناصر العمل الدعوي فقد قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الإعلان عن إقامة مسابقة إمام المسجد الجامع لعام 2018 والتي حققت نجاحا كبيرا العام الماضي، وأفرزت عناصر مميزة من شباب الأئمة والدعاة وتم الدفع بهم للعمل بالمساجد الكبرى ومساجد النذور".
وأوضح أن وزارة الأوقاف أعلنت عن فتح الباب للراغبين في التقدم لمسابقة إمام المسجد الجامع لعام 2018 من بين الأئمة والمفتشين ومديري الإدارات الراغبين في المشاركة بالمسابقة، وذلك حرصا من الوزارة على إفساح المجال أمام الأئمة المتميزين وترشيح الكفاءات العلمية للقوافل والندوات والمحاضرات العامة وغيرها.
وأكد العجمي -في ختام قوله - أن الأيام القادمة ستشهد حراكا دعويا مكثفا بجميع المساجد والزوايا وخاصة في المناطق الشعبية وذات الكثافة السكانية العالية؛ للحفاظ على سلامة الأمن الفكري والثقافي لأبناء الوطن العزيز الغالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أوقاف الإسكندرية: وزارة الأوقاف تولي اهتماما خاصا بالشباب من حفظة القرآن الكريم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق تحديث لإكس بوكس وان لتشغيل صيغة Dolby Vision
التالى موعد نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا والقنوات الناقلة