أخبار عاجلة
استقالة جديدة في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية -
برلماني منح الجنسية للأجانب يحفز الاستثمار -

سفير الفاتيكان من أسيوط: مصر أرض مباركة ويجب أن يكون لها حج مقدس

وإليكم تفاصيل الخبر

سفير الفاتيكان من أسيوط: مصر أرض مباركة ويجب أن يكون لها حج مقدس

قال السفير برونو موزارو، سفير دولة الفاتيكان في القاهرة، إن مصر أرض مباركة وباركها الله ولا بد أن يكون لها حج مقدس مثل مدينة القدس لأن العائلة المقدسة زارتها في أكثر من 25 موقعا في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ أسيوط في تدشين وافتتاح مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة أحد أهم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بحضورالسفير برونو موزارو سفير دولة الفاتيكان في القاهرة والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك

ومن جانبه أكد الأنبا إبراهيم إسحق، على مسؤولية الجميع في الحفاظ على هذا الإرث الإنسانى الهام، مشيرا إلى أهمية إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة والسياحة المسؤولة تجاه مقدساتنا وتراثنا الإنساني.

ومن جهته أشار الأنبا كيرلس إلى أنه تم الانتهاء من تجديدات كنيسة العذراء سيدة الانتقال بدير درنكة بأسيوط والتابعة لمطرانية الأقباط الكاثوليك والانتهاء من إعادة تجديد كنيسة المغارة والتي تم بناؤها على الطراز الريفي الأوروبي من بداية القرن العشرين على أطلال كنيسة قديمة والكنيسة نفسها عبارة عن مغارة أسفل الكنيسة الكبرى بالدير وتتكون من عدة غرف والتي من المرجح قضاء العائلة المقدسة بعض الساعات أو الأيام بها أثناء عودتها إلى فلسطين.

وتحدث مسؤول رحلة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، عن رؤية الوزارة وخطتها لتطوير محطات رحلة العائلة المقدسة والتي شملت 25 موقعا بمصر بطول 3500 كيلو متر قطعتها العائلة المقدسة ذهابا وإيابا.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن تطوير مغارة ومسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة بالإضافة إلى بعض الفقرات الفنية والغنائية لبعض شباب الكنيسة ثم توزيع الهدايا الرمزية على الحضور.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سفير الفاتيكان من أسيوط: مصر أرض مباركة ويجب أن يكون لها حج مقدس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق ريهام عبدالغفور تستعدّ لتقديم مجموعة مِن الأعمال المُميَّزة في السينما
التالى “فوكس سينما” تكشف موعد افتتاح أول دار عرض لها في مدينة جدة