أخبار عاجلة
إطلاق النار على الأطباء بمستشفى في واشنطن -

قيادى بحماس: سلام فياض جدير بتشكيل حكومة وحدة وطنية

قيادى بحماس: سلام فياض جدير بتشكيل حكومة وحدة وطنية
قيادى بحماس: سلام فياض جدير بتشكيل حكومة وحدة وطنية

اليكم تفاصيل هذا الخبر قيادى بحماس: سلام فياض جدير بتشكيل حكومة وحدة وطنية

علق الدكتور أحمد يوسف، القيادي في حركة حماس، على أنباء تشكيل حكومة جديدة برئاسة سلام فياض، قائلًا إن "فياض" رجل جدير لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ويتمتع بكل الأهلية بأن يصبح في قيادة المرحلة المقبلة.

وأوضح "يوسف" في تصريحات صحفية، أن "فياض" لديه رؤية وطنية للخلاص وإنهاء الانقسام، في إطار الشراكة السياسية والتوافق الوطني، مشيرًا إلى أنه سبق وأن تقدم بمبادرة بأن تكون حركة حماس والجهاد الإسلامي جزءا من منظمة التحرير، وأن تجرى انتخابات عامة، وأن يكون هاك حكومة وحدة وطنية موجود فيها كل فصائل العمل الوطني والإسلامي، لتأكيد قدرتها على تنفيذ وإنجاز ما هو مطلوب لإنهاء الانقسام، للتصدي لأي صفقات أو محاولات فصل قطاع غزة.

وأكد "يوسف" على أن دور مصر ووصفها بالطرف القوي، لافتًا إلى أن لها أوراق قوية يمكن أن تلعبها مع فتح وحماس، وهي مرشحة أكثر من غيرها لجمع الطرفين على موقف واحد، ومؤهلة أكثر من غيرها من الدول العربية، بالرغم من البعض له مساعى في ملف المصالحة، ولكن مصر تبقى الأقرب جغرافيا، ولها علاقات تاريخية في هذا الملف.

وشدد على أن الطرف الفلسطيني مازال رافضا لصفقة القرن، منوها إلى أن دائرة التشاور فقط مع الإسرائيليين.

وأضاف: "صفقة القرن في النهاية هي رؤية إسرائيلية، يتم تسويقها أمريكيا عبر اليهود، بالتشاور مع بعض الدول العربية التي للأسف أصبح لها أجندات بعيدة عن القضية الفلسطينية، حيث إن بعضها أصبح يتساوق مع هذه الأفكار لكسب رضى الإسرائيليين، وصاحب الولاية على المنطقة والأمريكان".

وتابع:"مطلوب أن يكون للرئيس الفلسطيني محمود عباس والفصائل وحركة حماس موقف موحد تجاه رفض الصفقة، فهي لن تمر بأي شكل من الأشكال إذا توحد الموقف الفلسطيني، حتى لو دعمتها أطراف عربية لأننا أصحاب القضية، ونحن من يقول نعم أو لا".

في السياق نفسه، نفى "يوسف" الأنباء حول وجود صفقة لتبادل الأسري بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي لأنه لم يقدم أي طرف أي تنازلات في هذا الملف، لذلك كل الجهود مبالغ فيها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قيادى بحماس: سلام فياض جدير بتشكيل حكومة وحدة وطنية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق تنفيذ 4704 وحدات “سكن مصر” بالمنصورة الجديدة
التالى مكتب تنسيق جامعة القناة يستقبل 700 طالب في المرحلة الأولى خلال 3 أيام