إيران تستعد لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية

إيران تستعد لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية
إيران تستعد لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية

اليكم تفاصيل هذا الخبر إيران تستعد لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية

قال حسن حداد بور، الرئيس السابق لمركز الأبحاث الفضائية، إن القمرين الصناعيين (ناهيد1) و(بارس 1) سيكونان جاهزين للإطلاق نهاية العام الجاري الذي سينتهي في مارس المقبل، مشيرًا إلى أن قمر ناهيد 2 سيكون جاهزا للإطلاق أوائل العام الجديد.

ووفقًا لوكالة فارس للأنباء الإيرانية، خلال مراسم تقديم الرئيس الجديد لمركز الأبحاث الفضائية، أشار حداد بور إلى الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، معتبرًا إن التقدم الحاصل ركز بالدرجة الأولى على صعيدي الاتصالات والاستشعار.

وأشار إلى أن المركز يعمل حاليًا على تصنيع قمر بارس 1 الصناعي في مجال أقمار الاستشعار، ويتطلع أيضًا إلى تصنيع قمري بارس 2 وبارس 3 حتى العام 2025.

وتطرق إلى التقدم الحاصل في مشروع قمر ناهيد 1 الصناعي، معتبرًا إن هذا القمر يمثل أحد المشاريع الرئيسة للمركز، وتم الانتهاء منه ولم يبق سوى الجزء المتعلق بعملية الإطلاق.

وقال إن المركز يعمل حاليًا على مشروع السفينة الفضائية التي ستعمل في مجال خدمات الاستشعار والاتصالات معًا، مشيرًا إلي أن هذا المشروع سوف ينقل إيران إلي مدار فضائي بعمق 7 آلاف كيلومتر.

وقال إن المركز يعمل حاليًا على منتجات غير فضائية يمكن أن تكون بديلًا للخدمات التي تقدمها الأقمار الصناعية، كالبالونات على سبيل المثال، مشيرًا إلى أن المركز يعمل حاليًا على تصنيع بالونات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إيران تستعد لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق خمس طرق جديدة تتقدم بأوراق اعتمادها لـ"الأعلى للصوفية"
التالى اعتقال ألمانية عملت في «شرطة الأخلاق» لدى «داعش»