أخبار عاجلة

الرئيس عون: مسيرة الاصلاح لن تتوقف

الرئيس عون: مسيرة الاصلاح لن تتوقف
الرئيس عون: مسيرة الاصلاح لن تتوقف

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان “الاشكال القائم بين بلدتي العاقورة واليمونة هو قيد المعالجة”، وقال: “اذا كانت العاقورة عيني اليمنى، فان اليمونة هي عيني اليسرى، وهاتان البلدتان اعتبرهما بلدة واحدة، واهلهما يجب ان يكونوا مثل عائلة واحدة لانهم كانوا كذلك عبر التاريخ ويجب ان يستمروا”.

كلام الرئيس عون نقله مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، الذي عرض لرئيس الجمهورية اليوم “الوضع القائم بين العاقورة واليمونة وسبل معالجة الخلاف الناشىء بين ابناء البلدتين، والاجراءات الواجب اتخاذها للمعالجة”، واشار الى ان الرئيس عون “يولي هذه المسألة عناية خاصة”.

تويني
الى ذلك، كانت لرئيس الجمهورية سلسلة لقاءات وزارية ونيابية وديبلوماسية وثقافية، اضافة الى متابعته الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

وزاريا، استقبل الرئيس عون، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني وعرض معه ما آلت اليه التحقيقات في عدد من الملفات التي تمت معالجتها، ومنها تهريب البنزين والخضار والفاكهة، وقد ادت المعالجة الى انحسار التهريب بشكل ملحوظ وعادت شركات البترول توزع المشتقات النفطية بشكل طبيعي.

واشار الوزير تويني الى ان “الاجهزة الامنية المختصة والضابطة الجمركية اتخذت اجراءات للحد من التهريب، كما تم اتخاذ تدابير بحق من ثبت تورطه فيه، سواء في التنفيذ ام في الحماية او التسهيل”. ولفت الى انه عرض ايضا مع الرئيس عون “المستجدات المتعلقة بملف العلاقات اللبنانية – العراقية في ضوء المحادثات التي كان الرئيس عون اجراها خلال زيارته الرسمية الاخيرة الى العراق”.

اسود
نيابيا، عرض الرئيس عون مع نائب جزين زياد اسود، عددا من المسائل التي تهم منطقتي جزين وصيدا، لا سيما منها المخالفات التي تحصل في لبعا ومراح الحباس، وما يتصل ايضا بإنشاء مقلع وكسارة في منطقة كفرفالوس بموجب مستندات مخالفة للقانون.

واشار النائب اسود الى انه سلم رئيس الجمهورية “تقريرا مفصلا عن وضع مستشفى جزين الحكومي ومستندات تثبت حصول مخالفات في عمله”، ولفت الى ان البحث “تطرق الى زيادة تقنين الكهرباء في مدينة صيدا، اضافة الى وضع معمل النفايات في المدينة”.

كذلك طرح النائب اسود مسائل تهم منطقة جزين، ومنها “انشاء مكتب للسجل العدلي وأخر للسجل العقاري، وتمكين اهالي المنطقة من تنظيم معاملاتهم المالية في فرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في البلدة”. واوضح انه لمس لدى الرئيس عون “حرصا على المتابعة القريبة لكل التطورات المتصلة بما يحصل في لبعا ومراح الحباس”.

المصدر: الوكالة الوطنية

السابق مصرع انتحاري حاول استهداف تجمع لأنصار "دوستم"
التالى رئيس "النواب الأردني" يطالب بموقف عربى ضد الجرائم الإسرائيلية