أخبار عاجلة
وليد يوسف: ألفت "حدث في بلاد السعادة" منذ 27 عاما -
شاهد.. أم تعذب طفلتها وتخنق أنفاسها ! -

“سحر نصر” تدعو مستثمرو بنجلاديش للمشاركة فى مشروعات القناة والصعيد

“سحر نصر” تدعو مستثمرو بنجلاديش للمشاركة فى مشروعات القناة والصعيد
“سحر نصر” تدعو مستثمرو بنجلاديش للمشاركة فى مشروعات القناة والصعيد

اتفاقيات مرتقبة مع عدد من الدول الآسيوية لاستقطاب استثمارات مباشرة

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مع محمد على سوركار، سفير بنجلاديش بالقاهرة، لدعم التعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين.

وقالت نصر، إن الاتفاق سيسهم فى تعزيز التعاون المشترك فى عدة مجالات أهمها تشجيع الاستثمارات المتبادلة وتبادل الخبراء والمتدربين، وتقديم المنح الدراسية فى المجالات الاقتصادية والفنية، وإنشاء مشروعات مشتركة بين شركات القطاعين العام والخاص، وتبادل الوفود والأعمال التحضيرية لتنفيذ شراكات واستثمارات.

وصفت الوزيرة الاتفاق بالخطوة الجديدة؛ لخلق مزيد من آفاق التعاون الثنائى بين البلدين الفترة المقبلة، خاصة أنه سيسفر عنه توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات عدة لتشجيع الاستثمار.

ودعت «نصر» المستثمرون فى بنجلاديش إلى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى مشروع تنمية محور قناة السويس والصعيد، والاستفادة من الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد.

وتقدر استثمارات بنجلاديش فى مصر بنحو 12 مليون دولار، تتركز فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات والقطاع الإنشائى.

وأكدت «نصر»، على سعى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال الفترة المقبلة؛ لتشجيع الدول ذات الاستثمارات المحدودة فى مصر على ضخ استثمارات جديدة فى ضوء ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية واعدة فى المشروعات القومية والكبرى، وكذا تشجيع الدول الأكبر استثماراً فى مصر على زيادة استثماراتها أيضاً سواء من خلال مشروعات جديدة أو التوسع فى الاستثمارات القائمة بالفعل.

وأشارت إلى تحرك الوزارة فى قارة آسيا لتوقيع عدد من الاتفاقيات خلال المرحلة المقبلة وزيادة حجم الاستثمار الأجنبى المباشر.

وقال محمد على سوركار، سفير بنجلاديش بالقاهرة، إن مصر تعد من أهم الدول الاستراتيجية التى تسعى بنجلاديش لتعزيز التعاون معها فى العديد من المجالات. وأشار إلى رغبة بلاده فى زيادة التعاون الثنائى مع مصر، إضافة إلى توسيع استثماراتها الحالية فى منطقة قناة السويس، والتى تتركز فى مجال صناعة الملابس الجاهزة.

السابق 30 يوليو .. محاكمة المتهمين بقضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد
التالى بالصور – انتخابات “مصر المقاصة”