أخبار عاجلة
Dubai's Dragon Mart: A big draw for bargain hunters -
أهم أخبار مصر اليوم الاثنين 16/7/2018 -
«زواج عرفي» ينتهي بجريمة قتل «بشعة» -
سعد سمير يجدد تعاقده مع الأهلي -
هبوط أسعار النفط في الاسواق العالمية -
كيف توسّع المكعبات خيال الطفل؟ -

تفاصيل برنامج الحكومة المقرر عرضه أمام البرلمان.. غدًا

تفاصيل برنامج الحكومة المقرر عرضه أمام البرلمان.. غدًا
تفاصيل برنامج الحكومة المقرر عرضه أمام البرلمان.. غدًا

اليكم تفاصيل هذا الخبر تفاصيل برنامج الحكومة المقرر عرضه أمام البرلمان.. غدًا

يعرض غدًا الثلاثاء، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، على مجلس النواب، برنامج الحكومة الجديدة، والذي سيتضمن تنفيذ التكليفات الرئاسية واستكمال خطط عمل وبرنامج الحكومة السابقة بشأن متابعة الإصلاح الاقتصادي.

وصرحت مصادر، لـ"الدستور"، بأن الحكومة الجديدة جادة فى برنامجها ولديها الكثير من الثقة فى استكمال المشروعات القومية، خاصة التى على علاقة بتحسين معيشة المواطن، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات الصغيرة والتنموية بالمحافظات، حيث ستشهد الفترة المقبلة نتائج إيجابية للإصلاحات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن الحكومة ستعمل على التنسيق المستمر مع البرلمان، ومتابعة ودراسة ما يدور في جلساته ولجانه العامة، لتحقيق الهدف الأساسي لخدمة المواطن على الوجه الأكمل.

أما عن أهم المحاور التى من المقرر أن يتضمنها برنامج الحكومة، فهى "تطوير خدمات النقل والمواصلات والمرور، والبنية الأساسية، وتحسين الخدمات المقدمة فى المستشفيات، وتوافر السلع المختلفة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى إعادة بناء المواطن المصرى برفع الوعي وتعزيز قيم الانتماء والمواطنة".

وتابعت: "إلى جانب تطوير التعليم الفني، والتعامل بحزم مع مشكلة التعدي على الأراضي الزراعية، وخفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بالتوزاى مع برامج العدالة الاجتماعية، حيث حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، من خلال زيادة المظلة التأمينية لتشمل المساحة الأكبر من هذا القطاع، بالإضافة إلى برامج الدعم الغذائي والنقدي، والتغذية المدرسية، ودعم الطفل والمرأة المعيلة، حيث توسيع شبكات الأمان الاجتماعى مع العمل على رفع المعاناة عن تلك الفئات، وإيجاد المزيد من فرص العمل الحقيقية لخفض معدلات البطالة لأدنى مستوى، ورفع تنافسية الصادرات المصرية من السلع والخدمات، وتقليص الفجوة بين الواردات والصادرات، ورفع كفاءة الجهاز الحكومي، وترشيد الإنفاق العام، ومتابعة تنفيذ قانون التأمين الصحى الجديد.

ونوهت بأن البرنامج الحكومى يتضمن تنفيذ التكليفات الرئاسية فيما يخص حماية حدود البلاد والحفاظ على الأمن القومي المصرى، ومتابعة الاستراتيجية القومية للقضاء على الإرهاب أمنيًا وفكريًا من خلال التصدى للفكر المتطرف والمتشدد بالفن والأدب وتعاليم الدين الصحيح بالتنسيق مع الأزهر الشريف، فيما يخص تطوير الخطاب الديني ليكون خط الدفاع الأول لحماية الشباب من الفكر المتطرف، بالإضافة إلى دور مصر على المستوى الدولي، فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، من تفعيل ودعم العلاقات الخارجية وتنمية المصالح المشتركة الأوروبية والإفريقية، وكذلك متابعة دورها الحيوى حيال قضايا المنطقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل برنامج الحكومة المقرر عرضه أمام البرلمان.. غدًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق الداخلية: بدء التقديم لكلية الشرطة 24 يوليو لمدة 18يوما "تحديث"
التالى خبراء قانونيون يُؤكّدون أنّ نصيحة ترامب لـ"ماي" صحيحة قانونيًّا