أخبار عاجلة
"أوبر" تعلن عن أدوات جديدة لتبسيط أنشطتها -

"السلمي": سنقف في وجه التدخلات الخارجية والتقارير المسيّسة

"السلمي": سنقف في وجه التدخلات الخارجية والتقارير المسيّسة
"السلمي": سنقف في وجه التدخلات الخارجية والتقارير المسيّسة

اليكم تفاصيل هذا الخبر "السلمي": سنقف في وجه التدخلات الخارجية والتقارير المسيّسة

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان سيقف في وجه التدخلات الخارجية وتقارير حقوق الإنسان التي تصدرها بعض المنظمات الدولية المسيّسة التي تهدف إلى النيل من سيادة الدول العربية، مشيرًا إلى أنه سوف يصدر قرار من البرلمان العربي بشأن ما صدر عن البرلمان الأوروبي مؤخرًا حول حقوق الإنسان بمملكة البحرين والتعقيب على أحكام القضاء، وكذلك قرار البرلمان الأوروبي بشأن الاعتراض على أحكام القضاء المصري فيما يخص عقوبة الإعدام.

وقال "السلمي" في كلمته أمام الدورة الـ 14 للجنة حقوق الإنسان العربية المخصصة لمناقشة التقرير المقدم من جمهورية العراق التي عقدت اليوم بالجامعة العربية، إن تقديم جمهورية العراق تقريرها الثاني عن حالة حقوق الإنسان، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العراق الشقيق، محل تقدير ودليل على التزامها بتفعيل الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وأكد رئيس البرلمان العربي، على دعمه للعراق والوقوف بجانبه في حربه ضد الإرهاب المقيت، ومساندة خطط ومبادرات إعادة إعمار ما خربته أيادي الإرهاب الآثمة بالشكل الذى يتيح عودة جميع النازحين إلى ديارهم فى المدن المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد رفض البرلمان العربي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لجمهورية العراق، ودعم المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي، ودعم البرلمان العربي لجهود العراق في محاربة الإرهاب، والتأكيد على العمق العربي للعراق، وضرورة عودته لممارسة دوره الطبيعي في العمل العربي المشترك خدمةً لقضايا ومصالح الأمة العربية.

ووجه رسالة إعزاز وتقدير لشعب العراق الشقيق الذي تحمل الكثير من الظروف الصعبة والتحديات الجسيمة وواجه قوى الشر وإرهابها المقيت حتى انتصر، متمنيًا أن تكون الانتخابات النيابية التي جرت في العراق مؤخرًا، بوابةً لعودة الاستقرار والطمأنينة للشعب العراقي، وأن تفضي إلى ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزز روح المواطنة والمصالحة الوطنية بما يضمن وحدة واستقرار العراق.

وقال: "نعمل حاليًا على إعداد تقرير عن حالة حقوق الإنسان في العالم العربي، كما نعمل على عدد من الملفات والقضايا الهامة الأخرى الخاصة بحقوق الإنسان ودعم الاستقرار في العالم العربي، كموضوع معالجة قضية اللاجئين والنازحين خاصة حقوق الأطفال والنساء منهم".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "السلمي": سنقف في وجه التدخلات الخارجية والتقارير المسيّسة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنانة هياتم
التالى وكيل أوقاف الإسكندرية: لا تهاون مع المقصرين في عملهم