أخبار عاجلة
عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض .. فى هذا التوقيت -
الاعلام الغاني يحذر من تجنيس جون انطوي -

مايا مرسي: دراما رمضان 2018 عكست تحولا ايجابيا في صورة المرأة

مايا مرسي: دراما رمضان 2018 عكست تحولا ايجابيا في صورة المرأة
مايا مرسي: دراما رمضان 2018 عكست تحولا ايجابيا في صورة المرأة

وإليكم تفاصيل الخبر

مايا مرسي: دراما رمضان 2018 عكست تحولا ايجابيا في صورة المرأة

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، على ان الدراما التليفزيونية بشكل عام، والدراما المعروضة خلال شهر رمضان بشكل خاص لديها تأثير كبير جدًا على الجمهور، موضحة أن ما تعرضه الدراما هى الواقع الفعلى ، وبالتالى تؤثر على مواقف وسلوك الجمهور تجاه مختلف القضايا ومن بينها قضايا المرأة .

وأضافت الدكتورة مايا مرسي، ، في كلمتها خلال مؤتمر المجلس القومي للمرأة لإعلان التقرير النهائي لرصد صورة المرأة في دراما رمضان الماضي، اليوم الأثنين، أن نتائج رصد دراما 2018 الذى أجرته لجنة الإعلام بالمجلس عكست تحول إيجابى فى صورة المرأة فى الدراما.

واستعرضت رئيسة المجلس القومي للمرأة بعض المؤشرات الهامة، موضحة أن المسلسلات هذا العام التزمت إلي حد كبير بالكود الإعلامي للمرأة الذي صدر عن المجلس في عام المرأة ٢٠١٧ ، وأقره المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام مقارنة بالأعوام السابقة خاصة في الأدوار الرئيسية لأبطالها، فضلًا عن مساندة الدراما قضايا مكافحة الإرهاب ، وأظهر صور إيجابية للمرأة التي يستشهد ابنها على يد الجماعات الإرهابية ، وكذلك التحدث عن الإرهاب الديني والدموي في تنظيم داعش .

وتابعت: "إن عدد القضايا التي تخص المرأة والتي تمت مناقشتها في المسلسلات المقدمة، ارتفعت كثيرًا عن الاعوام السابقة، مضيفة انه أتضح بوجه عام تراجع نسب التجاوزات سواء في العنف ضد المرأة ، أو في استخدام الألفاظ الخادشة في إظهار الصور السلبية للمرأة فقط علي حساب الصور الإيجابية".

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى ان الدراما الرمضانية هذا العام عرضت قضية التمييز ضد المرأة بكافة أشكالها، و أظهرت الدراما نماذج للمرأة المُطلقة التى لاتستسلم لظروف المجتمع، والمرأة العاملة الطموحة دون إخلال بمسئولياتها، والمرأة القوية الناجحة التي تسعى لتنصر الخير على الشر ومواجهة أي خطر وتحافظ على أسرتها و المرأة التي لا تستسلم للظروف المحيطة بها على الرغم من الصعوبات التي تتعرض لها، فضلًا عن إظهار نماذج من المرأة المتحررة في إطار تقاليد المجتمع القادرة علي قيادة العمل في الشركات و مشاركة الرجل .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مايا مرسي: دراما رمضان 2018 عكست تحولا ايجابيا في صورة المرأة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق مجلس النواب يرفض إلزام المشترى بسداد ضريبة التصرفات العقارية بالتضامن
التالى البرلمان يوافق على منح الجنسية للأجانب المقيمين بوديعة أكثر عن 7 ملايين جنيه