أخبار عاجلة
4 نصائح للتخلص من رهاب الطيران -
رئيس جنوب السودان يقيل وزير الخارجية دينق ألور -

«النواب» يوافق مبدئيًا على «المناقصات والمزايدات» ويُغير اسمه لـ«تنظيم التعاقدات»

«النواب» يوافق مبدئيًا على «المناقصات والمزايدات» ويُغير اسمه لـ«تنظيم التعاقدات»
«النواب» يوافق مبدئيًا على «المناقصات والمزايدات» ويُغير اسمه لـ«تنظيم التعاقدات»

وإليكم تفاصيل الخبر «النواب» يوافق مبدئيًا على «المناقصات والمزايدات» ويُغير اسمه لـ«تنظيم التعاقدات»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، المقدم من الحكومة، كما وافق على تغيير اسم القانون إلى تنظيم التعاقدات العامة بعد أن أكدت الحكومة ضرورة تعديله إلى قانون تنظيم الشراء والبيع والتعاقدات الحكومية، ليكون أشمل وأعم بسبب التطورات التي طرأت على آليات التعاقدات .

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن التطورات التي طرأت على آليات البيع والشراء والتعقادات كثيرة جدا، ولابد أن يكون العنوان ضامم لها، وشامل لها أيضا، مشيرا إلى أن الإقتصار على المزايدات والمناقصات، يتعاضر مع الصلاحيات الكثيرة والواسعه التي يضمها هذا القانون.

وأختلف معه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، متسائلا عن سبب تغير المسمى، خاصة أن تضمن التعاقدات الحكومية، وهو الأمر الذي يثير موقف القطاع الخاص فيما طالب النائب إيهاب طماوى، أن يكون المسمى قانون التعاقدات الحكومية، وأن يتم حذف كلمات تنظيم الشراء والبيع، ليكون أشمل، ويتيح الفرصة أيضا للقطاع الخاص.

و قال رئيس مجلس النواب، إن هذا قانون 89 الخاص بالمناقصات والمزايدات نقل من القانون الفرنسى، ومساماه اقتصر على جزءين من أجزاء كثيرة تضمنها القانون، بالإضافة إلى ظهور صور وتطورات كثيرة في مجال التعاقدات الأمر الذي يتطلب المسايره من قبل المشرع المصرى بهذا الشأن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «النواب» يوافق مبدئيًا على «المناقصات والمزايدات» ويُغير اسمه لـ«تنظيم التعاقدات» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق تجديد حبس عامل "كاوتش" قتل زوجته في منشأة ناصر
التالى الأشغال العامة بغزة تعلن صرف مليوني دولار ضمن منحة الكويت