أخبار عاجلة

بيطري البحر الأحمر: لم نرصد أي حالات مصابة بالجلد العقدي

بيطري البحر الأحمر: لم نرصد أي حالات مصابة بالجلد العقدي
بيطري البحر الأحمر: لم نرصد أي حالات مصابة بالجلد العقدي

اليكم تفاصيل هذا الخبر بيطري البحر الأحمر: لم نرصد أي حالات مصابة بالجلد العقدي

قال الدكتور فتحى سلمى، مدير مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر، إن المحافظة خالية تمامًا من مرض الجلد العقدى، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أى حالات مصابة بالجلد العقدى فى أي مدينة بالمحافظة، لأن المديرية قامت برش مبيدات وقائية للماشية بجميع مدن المحافظة خلال الفتره الماضية.

وأضاف أنه في حال جلب ماشية من المحافظات الأخرى يشترط وجود شهادة صحية توضح أنها خالية من الأمراض، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي الظاهرى عليها والذى يبين إصابتها بالمرض من عدمه.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطرى لـ"الدستور" أنه تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، لتشديد الرقابة على الكمائن ومداخل المحافظة بإخطار المديرية لفحص الماشية قبل دخولها.

أما بالنسبه للمواشي والعجول المستوردة عبر الموانئ، أكد أنه يتم تعقيمها ورشها من المبيدات قبل دخولها خاصة لقتل القوارض والخشرات خشية أن تكون حاملة للمرض رغم أنها يتم الكشف عليها من قبل لجان من الطب البيطرى المصرى فى بلادها قبل وصولها إلى الموانئ المصرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بيطري البحر الأحمر: لم نرصد أي حالات مصابة بالجلد العقدي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق بالفيديو.. هل يدرك الجيل الحالي قيمة ثورة ٢٣ يوليو في تاريخ مصر.. شاهد
التالى ماجواير: أريد اللعب فى مستوى أعلى