أخبار عاجلة

دراسة بريطانية تكشف علاجا جديدا لمرض "الإيدز"

دراسة بريطانية تكشف علاجا جديدا لمرض "الإيدز"
دراسة بريطانية تكشف علاجا جديدا لمرض "الإيدز"

اليكم تفاصيل هذا الخبر دراسة بريطانية تكشف علاجا جديدا لمرض "الإيدز"

كشف موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن دراسة حديثة لمجموعة من الباحثين طوروا فيها لقاحا تجريبيا جديدا، لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة (إيدز)، إذ أظهر اللقاح "استجابة مناعية استثنائية" على البشر، بعد أن نجح في حماية القردة من الإصابة بالعدوى.

وأشارت الـ"بي بي سي" إلى أن الدراسة، التي نشرت في دورية "لانست" الطبية، أظهرت تقدما مشجعا في مكافحة مرض الإيدز بتطوير الباحثين لهذا العقار بعدما أثبت أنه آمن على البشر، بحيث صار ممكنا إطلاق حملة تجريبية منه على 2600 سيدة في جنوب أفريقيا.

وأوضحت أن اللقاح المرشح تم اختباره على 393 شخصا بصحة جيدة، أعمارهم بين الثامنة عشرة والخمسين، في شرق إفريقيا وجنوبها وتايلاند والولايات المتحدة.

من جانبه، قال دان باروتش، المشرف على الدراسة والأستاذ في جامعة هارفاراد في بيان نشرته مجلة "لانست" العلمية، إن "هذه النتائج تشكل خطوة مهمة، وأحدث استجابة مناعية قوية (بمستويات عالية) على البشر".

وصرح لوكالة الأنباء الفرنسية: "على الرغم من أن البيانات مشجعة، نحن بحاجة إلى مزيد من الحذر".

وذكر البي بي سي إنه من المتوقع الكشف عن نتائج البحث الكبير لهذا العقار المعروف بـ"إمبوكودو" في 2021 أو 2022.

وتابع باروتش: "إنه خامس لقاح ستختبر فعاليته على البشر خلال تاريخ الإيدز الممتد منذ 35 عاما في جميع أنحاء العالم".

ولفت الموقع إلى أن عقار سابق أطلق عليه اسم "آر في 144" قد أظهر بعض أشكال الوقاية من المرض، إذ كشفت دراسة في عام 2009 أن العقار يمكنه الحد من مخاطر عدوى نقص المناعة المكتسبة بين 16 ألف متطوع تايلاندي بنسبة 31.2 في المئة، لكنه عُد غير كاف لتصنيفه كعقار مضاد للمرض، بحسب البي بي سي.

ويصاب قرابة 1.8 مليون شخص بمرض نقص المناعة المكتسبة ويموت قرابة مليون بسببه كل عام، ومات قرابة 35 في المئة بسببه حول العالم حتى الآن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دراسة بريطانية تكشف علاجا جديدا لمرض "الإيدز" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق رجال أبوريدة
التالى شخبطة128