أخبار عاجلة
دم مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد -
سرقة منزل منة فضالي بـ 6 أكتوبر -

فيديو| خبير أمن المعلومات: لا يمكن منع استخدام الإنترنت كأداة للإرهاب

فيديو| خبير أمن المعلومات: لا يمكن منع استخدام الإنترنت كأداة للإرهاب
فيديو| خبير أمن المعلومات: لا يمكن منع استخدام الإنترنت كأداة للإرهاب

قال الدكتور عادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات، إن العديد من دول العالم تعاني من الاستخدامات الغير قانونية للإنترنت، موضحًا أن تلك الاستخدامات تشمل غسيل الأموال واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة اتصال بين الجماعات الإرهابية، وكذلك الترويج للعنف وإثارة البلبلة.

وأوضح عبد المنعم، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون ، على فضائية أون لايف، أن بعض الدول واجهت تلك الجرائم من خلال حجب بعض المواقع أو منع إستخدام منصات التواصل الإجتماعي بشكل نهائي، لافتًا إلى أنه رغم كل تلك الإجراءات من ناحية، والجهد الذي يبذله الاتحاد الأوروبي لمواجهة هذه الظاهرة إلا أنه لم يتم حتى الآن التمكن من منع هذه الجرائم بشكل نهائي.

وأضاف خبير أمن المعلومات، أن مثل هذه القضايا يكون لها شقين أحدهما أمكني والآخر تقني، مشددًا على أنه مازال من الصعب تقنيًا منع استغلال الجماعات الإرهابية للانترنت ونوافذه المختلفة؛ لنشر أفكارها وضم عناصر جديدة لها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو| خبير أمن المعلومات: لا يمكن منع استخدام الإنترنت كأداة للإرهاب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق اتحاد الصناعات: 8% زيادة فى أسعار الأجهزة الكهربائية.. فيديو
التالى وفد من الاتحاد الأوروبي يصل مطار القاهرة