أخبار عاجلة
زلزال جديد بقوة 5.8 ريختر يضرب إيران -
إيقاف خاصية مهمة في «سناب شات» -

واشنطن بوست: تخوف مستشاري ترامب من لقائه مع بوتين في هلسنكي

واشنطن بوست: تخوف مستشاري ترامب من لقائه مع بوتين في هلسنكي
واشنطن بوست: تخوف مستشاري ترامب من لقائه مع بوتين في هلسنكي

وإليكم تفاصيل الخبر واشنطن بوست: تخوف مستشاري ترامب من لقائه مع بوتين في هلسنكي

سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء اليوم علي موقف الرئيس الامريكي دونالد ترامب من حلف الناتو  خاصة بعد أن اعلن ترامب لمستشارية عن نيبته في تقليص النفقات الامريكية علي اغراض الدفاع الجوي عن أوروبا إذا أحجمت دول شمال الأطلسي الأخرى عن زيادة مساهماتها في تعزيز الحلف .

 

وأشارت الصحيفة الي  أن مخاوف الحلفاء وآمال موسكو متجذرة في نهج ترامب النشط تجاه السياسة الخارجية خاصة في الأيام الأخيرة ،ويتخوفون ايضا من تقديمه تنازلات لنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما

المرتقب في هلسنكي.

 

ونقلت الصحيفة عن مجموعه من المسؤلين الامرييكن عن تخوف تقديم ترامب تناولت للرئيس الفرنسي أن هذه التنازلت من الممكن ان تطال قضة وضع شبه جزيرة القرم الروسية وتسوية الأزمة الأوكرانية، لافتين الي أن أسلوبه شجع أيضا الحكام المستبدين ، مثل بوتين ، الذين يرون في ترامب شخصا مستعدين للتغاضي عن الخطايا السابقة في سعيه للتوصل إلى اتفاق .

 

في العام الماضي ، سخر الرئيس ترامب من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ، والأمين العام لحلف الناتو ، ينس ستولتنبرج، ورئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي خلال اجتماع عشاء عمل في مقر الناتو في بروكسل.

 

وقالت الصحيفة إن  التعليقات الخارجية علي الرئيس ترامب تعكس رئيسا أبدى اهتماما ضئيلًا بالتاريخ الطويل الذي يدعم تحالفات أميركا أو خبرة السياسة الخارجية الجماعية لحكومة الولايات المتحده .

 

يذكر ان بوتين وترامب يعقدان أول لقاء قمة لهما في هلسنكي في 16 يوليو الحالي، خاصة بعد اجتماعهما على هامش قمة العشرين في هامبورغ الألمانية قبل عام، ولقاء قصير خلال قمة دول آسيا والمحيط الهادئ "آبيك" في فيتنام في نوفمبر 2017.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر واشنطن بوست: تخوف مستشاري ترامب من لقائه مع بوتين في هلسنكي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوفد

السابق «بلاك تيما».. «١٤» سنة غنا.. والحلم واحد
التالى «عودة المخطوف» القبض على خاطفى «ابن جواهرجى أسوان» بعد طلبهم فدية