أخبار عاجلة
وديا.. بتروجت يفوز على طلائع الجيش بهدفين -
وديا.. بتروجت يفوز على طلائع الجيش بهدفين -

دراسة: قلة النوم يمكن أن تقلل من جاذبيتك وثقتك بنفسك

دراسة: قلة النوم يمكن أن تقلل من جاذبيتك وثقتك بنفسك
دراسة: قلة النوم يمكن أن تقلل من جاذبيتك وثقتك بنفسك

أظهرت أبحاث جديدة أن الأفراد الذين لا يحصلون على كفايتهم اليومية من النوم، يعتبرون أقل جاذبية مقارنة بأولئك الذي يحصلون على كفايتهم من النوم بمعدل 8 ساعات يوميًا.

أشارت "البي بي سي" إلى أنه تؤكد دراسة جديدة على فكرة أن النوم ضروري للغاية من أجل الحصول على الجمال؛ لأن عدة أيام من عدم النوم بإنتظام كفيلة بأن تجعل الشخص يبدو أقبح وبشكل ملحوظ.

كيف تم تطبيق البحث؟

- طلب معهد The Karolinska من 25 طالبًا من الذكور والإناث، النوم جيدًا لمدة يومين على التوالي، وتم مراقبة أوضاع النوم لديهم، وطلب منهم بعد ذلك أن يناموا لمدة أربع ساعات فقط لليلتين متتاليتين، مع أخذ صور لهم من دون وضع أيٍ من أدوات المكياج في كلتا الحالتين.


- ثم طلب الباحثون من 122 شخصًا غريبًا النظر إلى هذه الصور وتقييمها على حسب الجاذبية والمظهر الصحي والثقة بالنفس. 


- في الحالة التي ظهر فيها الفرد متعبًا، تم تقييمه أقل من ناحية الجاذبية، كما أظهر الأشخاص الغرباء رغبة أقل في الخروج مع أصدقاء أو أصحاب يبدو عليهم التعب والنعاس؛ لأن مظهرهم يوحي بأنهم لا يتمتعون بصحة جيدة.

وعن السبب في ذلك، ذكر الدكتور "غايلبروور" الخبير في علم النفس في جامعة ليفربول وعضو جمعية علم النفس البريطانية: أنه لابد وأننا نرغب بأن يكون شركائنا مفعمين بالحيوية والجاذبية، ولعل هذه الدراسة تكون تذكير جيد حول أهمية النوم بالنسبة لنا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دراسة: قلة النوم يمكن أن تقلل من جاذبيتك وثقتك بنفسك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق ترامب يتراجع و يقر بتدخل الروس بالانتخابات الرئاسية 2016 - صور
التالى نتائج مناقصة 17 يوليوز 2018.. إصدار سندات للخزينة بمبلغ 1,45 مليار درهم