مدرب بلجيكا: تغلبنا على بطل العالم 5 مرات بالشجاعة الخططية والثقة بالنفس

مدرب بلجيكا: تغلبنا على بطل العالم 5 مرات بالشجاعة الخططية والثقة بالنفس

مارتينيز قال إنه «أكثر رجل يشعر بالفخر على الأرض»

روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا (رويترز)

موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، أنه «أكثر رجل يشعر بالفخر على الأرض» وكال المديح لفريقه «المرشح الأقل حظاً»؛ نظراً لثقته في قدرته على التفوق على البرازيل بطلة العالم خمس مرات، وبلوغ قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في التاريخ.
وأظهرت بلجيكا شجاعة وقدرة هجومية لتتغلب على البرازيل المرشحة للفوز باللقب 2 - 1 في كازان، وتبلغ قبل النهائي لأول مرة منذ 32 عاماً.
وأجرى مارتينيز تغييرين مهمين في تشكيلة بلجيكا، ودفع بمروان فيلايني وناصر الشاذلي من البداية بدلاً من يانيك كاراسكو ودريس ميرتنز؛ ما سمح لصانع اللعب كيفن دي بروين بأداء دور هجومي أكبر.
وأثبتت هذه الخطة نجاحها، حيث أرهق دي بروين دفاع البرازيل خلال الشوط الأول وسجل هدفاً رائعاً في الدقيقة الـ31 ليضاعف النتيجة بعد الهدف الذي أحرزه فرناندينيو بالخطأ في مرماه.
وأوضح مارتينيز للصحافيين عن مواجهة البرازيل: «كان يوجد حاجز نفسي أمام اللاعبين. البرازيل فازت باللقب خمس مرات من قبل. لذلك؛ كان ينبغي أن نتحلى بالشجاعة الخططية. كان تغيير التشكيل مقامرة كبيرة، وكنا في حاجة إلى ثقة اللاعبين في أنفسهم».
وأضاف: «اليوم كان الجانب الذهني للاعبين مهماً. أنا أكثر رجل يشعر بالفخر على الأرض لأني منحت اللاعبين مهمة فنية صعبة جداً، والطريقة التي تعاملوا بها مع المباراة حتى النهاية كانت مذهلة».
وسيلتقي فريق مارتينيز مع فرنسا في قبل النهائي من أجل التأهل للنهائي، لأول مرة في التاريخ بعد معادلة إنجاز الجيل الذي بلغ قبل نهائي كأس العالم 1986 في المكسيك.
وتغلبت فرنسا 2 - صفر على الأوروغواي في وقت سابق أمس.
وواجهت بلجيكا صعوبات كبيرة في الشوط الثاني من فريق المدرب تيتي الذي قلص الفارق عبر هدف للبديل ريناتو أوجوستو من ضربة رأس.
وتصدى تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، للكثير من الفرص الخطيرة في الدقائق الأخيرة، واستغل طوله الفارع البالغ نحو مترين لينقذ تسديدة نيمار في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
وتابع مارتينيز: «بالنسبة لي البرازيل أفضل فريق في البطولة، ولا شك هو أكبر تهديد لأي فريق خلال اللعب المفتوح. كنا في حاجة للدفاع بشكل جيد طوال 90 دقيقة. أعتقد أننا نستحق المضي قدماً في البطولة بفضل هذا الأداء».
وصرح دي بروين، أفضل لاعب في المباراة، بأن فريقه تجاوز «اختباراً صعباً لشخصيته» في آخر ربع ساعة حينما قلصت البرازيل الفارق وكانت في حاجة إلى هدف التعادل.

بلجيكا برازيل كأس العالم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مدرب بلجيكا: تغلبنا على بطل العالم 5 مرات بالشجاعة الخططية والثقة بالنفس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق تفاصيل زيارات "صحة البرلمان" لمستشفيات الإسكندرية.. مطالب بإنهاء قوائم الانتظار
التالى مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند السبت 21-7-2018