أخبار عاجلة

البرلمان الأوروبي: برلسكوني سيخوض انتخابات الجمعية التشريعية 2019

البرلمان الأوروبي: برلسكوني سيخوض انتخابات الجمعية التشريعية 2019
البرلمان الأوروبي: برلسكوني سيخوض انتخابات الجمعية التشريعية 2019

اليكم تفاصيل هذا الخبر البرلمان الأوروبي: برلسكوني سيخوض انتخابات الجمعية التشريعية 2019

ذكر رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، في حوار اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، سيخوض انتخابات العام المقبل الخاصة بالبرلمان الأوروبي، وكان رئيس الوزراء السابق، والبالغ من العمر 81 عامًا، ممنوعا حتى فترة قريبة من تولي أي منصب عام جراء إدانة بالتهرب الضريبي والتي أنهى عقوبتها، ورفعت المحاكم الحظر في مايو.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي تاجاني لصحيفة لاستامبا: "لقد طلبت منه خوض الانتخابات الأوروبية، وأعتقد أنه من الصحيح أنه يجب أن يرأس قائمةالحزب"، في إشارة إلى حزب فورزا إيطاليا.

وعند سؤاله عن رد "برلسكوني"، قال تاجاني: "أعتقد أنه ينوي أن يخوض الانتخابات وأعتقد أنه مسرور للغاية".

وخاض "برلسكوني" انتخابات البرلمان الأوروبي في عام 1994 و1999 و2004 و2009، ولكنه تخلى في كل مرة تقريبا عن الحق في الحصول على مقعد بالبرلمان، ليتنازل عن مكانه لزميل في الحزب، ولم يكن برلسكوني عضوا بالبرلمان الأوروبي سوى من عام 1999 إلى عام 2001.

وجرى اختيار تاجاني نائبا لرئيس حزب فورزا إيطاليا يمين الوسط المنتمي إليه برلسكوني أمس الخميس، وبحسب لاستامبا جرى تكليفه بإحياء حزب تتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البرلمان الأوروبي: برلسكوني سيخوض انتخابات الجمعية التشريعية 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق أهم وأبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة السبت
التالى صورة جديدة لـ"درة" في أحدث جلسات تصويرها باللون الأسود