أخبار عاجلة
ميسي ورفاقه لسامباولي: لم نعد نثق بك -
توتنهام يجدد عقد سون -
التجارب الحرة لريد بول -
«كاس» تعيد ميلان إلى الدوري الأوروبي -
الريال يقدم فينيسيوس بحضور «الظاهرة» -
تعادل بالميراس وسانتوس -
ماني يرث كوتينيو في ليفربول -
نيمار يحسمها: باقٍ في باريس سان جيرمان -
«سيلفي» في بلاد المليار -

عودة آلاف النازحين لمنازلهم بعد اتفاق وفق القتال في درعا السورية

عودة آلاف النازحين لمنازلهم بعد اتفاق وفق القتال في درعا السورية
عودة آلاف النازحين لمنازلهم بعد اتفاق وفق القتال في درعا السورية

بدأ آلاف النازحين بالعودة إلى منازلهم في محافظة درعا مع توقف القصف فيها بشكل كامل، بعد التوصل إلى اتفاق بوقف القتال بين قوات الحكومة السورية والفصائل المعارضة في المنطقة الجنوبية.

وأكد مصدر عسكري أردني لقناة "العربية" الإخبارية، اليوم السبت، عودة الآلاف من النازحين إلى بلداتهم في محافظة درعا بعد وقف القتال.

بدوره، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن: "بدأ آلاف النازحين بالعودة منذ عصر الجمعة من المنطقة الحدودية مع الأردن إلى قرى وبلدات في ريف درعا الجنوبي الشرقي مستفيدين من الهدوء الذي تزامن مع وضع النقاط الأخيرة لاتفاق وقف إطلاق النار.

وإثر مفاوضات قادتها روسيا مع الفصائل المعارضة في محافظة درعا، تم التوصل مساء الجمعة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يتضمن إجلاء المقاتلين والمدنيين الرافضين للتسوية إلى مناطق تسيطر عليها الفصائل المعارضة في شمال البلاد، كما يتضمن الاتفاق استلام النظام السوري كل نقاط المراقبة على طول الحدود السورية الأردنية، على أن يعود النازحون إلى بلداتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عودة آلاف النازحين لمنازلهم بعد اتفاق وفق القتال في درعا السورية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق رئيس الوزراء الأردني: نوازن بين حماية حدودنا وواجب إيصال الدعم للأشقاء داخل سوريا
التالى وفد ممثلي الجامعات البريطانية يزور القاهرة لإنشاء فروع بالعاصمة الإدارية