أخبار عاجلة

العلم يجيب.. لماذا يفضل أن تنام على جانبك؟

العلم يجيب.. لماذا يفضل أن تنام على جانبك؟
العلم يجيب.. لماذا يفضل أن تنام على جانبك؟

أبوظبي - سكاي نيوز عربية كشفت دراسة طبية حديثة، أن نوم الإنسان بشكل جانبي له منافع صحية عدة، بخلاف النوم على الظهر الذي ينذر بمتاعب خطيرة لاسيما لدى النساء الحوامل ومرضى القلب.

وأوردت دراسة منشورة في مجلة "ميديكال بريتيش جورنال" الطبية في بريطانيا، أن النوم على الجانب أكثر فائدة لعمل جهازي الهضم والتنفس وصحة القلب والدماغ.

وبحسب الباحثين، فإن نوم النساء الحوامل على الجانب الأيسر قبل الوضع يقلل عرضتهن لإنجاب أجنة ميتة، أما من يعانون انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم فمدعوون أيضا إلى تغيير وضعيات استلقائهم على الأسرة.

أما في حالة الشخير، فمن المرجح أيضا أن يكون النوم على الظهر أحد أسباب الأصوات المزعجة التي تحدث إزعاجا كبيرا، خصوصا بين الأزواج.

وأوضح الخبير في أكاديمية النوم بالعاصمة الألمانية برلين، أليكسندر بلو، أن الرئتين تعملان بشكل أفضل في جسم الإنسان حين ينام على أحد الجانبين، بخلاف ما يحصل في وضعية الظهر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العلم يجيب.. لماذا يفضل أن تنام على جانبك؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : sky news arabia

السابق الان توقعات تنسيق “صيدلة وتجارة وحقوق”موقع التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد 2018 – بوابة الحكومة المصرية الحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية المرحلة الأولي,توقعات تنسيق الثانوية العامة 2018
التالى محافظ القاهرة يكرم عددا من المشاركين بمؤتمر" معا من اجل مصر "