أخبار عاجلة

كنائس مصر عن الصلاة من أجل الشرق: لقاء تاريخي بدأ من مدينة باري

كنائس مصر عن الصلاة من أجل الشرق: لقاء تاريخي بدأ من مدينة باري
كنائس مصر عن الصلاة من أجل الشرق: لقاء تاريخي بدأ من مدينة باري

اليكم تفاصيل هذا الخبر كنائس مصر عن الصلاة من أجل الشرق: لقاء تاريخي بدأ من مدينة باري

قال القس بولس حليم، المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لبي دعوة بابا الفاتيكان للصلاة من أجل السلام والاستقرار المسيحي في الشرق الأوسط، والصلاة هي التي تحرك يد الله التي تدير العالم.

وأضاف "حليم"، في تصريح خاص لـ" الدستور": "هذه هي سمة الكنيسة؛ أن تقود كل أمورها بروح الصلاة من أجل السلام في العالم بصفة عامة، والشرق الأوسط الذي نعيش فيه بصفة خاصة".

وفي سياق متصل، قال الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية إن اجتماع رؤساء الكنائس الشرقية مع قداسة البابا فرنسيس في لقاء صلاة مسكونية لافتة طيبة توحد الشعوب، وتجمع الجميع تحت شعار واحد "سلام وخير للشرق الأوسط".

وأوضح "باخوم" لـ"الدستور" أن هذا اللقاء يعد تاريخيا وحدثا فريدا من نوعه، وسنرى ثماره قريبا في الواقع، وأكد أن اجتماع الأخوة لن ينتهي في مدينة باري، ولكن بدأ كخطوة للصلاة بروح واحدة من أجل السلام، مضيفًا أن اجتماع البطاركة هو خطوة في مواصلة مسيرة الوحدة من أجل الشعوب المتألمة.

يذكر أن مدينة باري استضافت لقاء الصلاة من أجل السلام بالشرق الأوسط برعاية البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وبمشاركة بطاركة كنائس الشرق الأوسط، ومن بينهم البابا تواضروس الثاني والبطريرك الأنبا ابراهيم اسحق ومار بشارة الراعي ممثلًا عن الكنيسة المارونية اللبنانية، ووفد من كنائس فلسطين والعراق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كنائس مصر عن الصلاة من أجل الشرق: لقاء تاريخي بدأ من مدينة باري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق بوابة الحكومة المصرية|نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018 موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018 توقعات مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2018 (علمى وادبى),الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثالثة 2018,تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018
التالى النائب أشرف عمارة: عدم ترخيص عربات المطاعم المتنقلة يهدر على الدولة ملايين الجنيهات