أخبار عاجلة
هزة أرضية تضرب طبريا وصفد -

اتفاق جديد بين أمريكا وكوريا الشمالية بشأن الأسلحة النووية

وإليكم تفاصيل الخبر اتفاق جديد بين أمريكا وكوريا الشمالية بشأن الأسلحة النووية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اتفقتا على تشكيل فرق عمل، سوف تشمل التحقق من سير نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وفقا لوكالة "رويترز".

 

 وقالت ناويرت، أن بومبيو ناقش مع المسؤولين الكوريين الشماليين، مسألة إعادة رفات الأمريكيين، الذين قتلوا في الحرب الكورية في الخمسينيات، بالإضافة لقضايا نزع

السلاح النووي.

 

واتخذ قرار إنشاء هذه الفرق في ختام اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى بيونغ يانغ.

 

وفي 12 يونيو الماضي، عقد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قمة تاريخية في سنغافورة، في أول لقاء يجمع بين رئيسي البلدين،

بعد عقود من التوتر الشديد بينهما، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

 

وقال ترامب عقب الاجتماع إنه وقع وثيقة "مفصلة" مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن عملية نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية ستبدأ "بسرعة كبيرة".

 

بينما وصف كيم جونغ أون، الوثيقة الختامية بأنها "بداية جديدة" في العلاقات بين البلدين، متعهدا "بتغييرات كبيرة" في المستقبل.

 

وتلزم الوثيقة بوينغ يانغ بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اتفاق جديد بين أمريكا وكوريا الشمالية بشأن الأسلحة النووية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوفد

السابق موجز أخبار الساعة 1.. بدء المرحلة الأولى للتنسيق الإثنين بحد أدنى 96.1% لـ"علمى علوم"
التالى "هايكو ماس" زيادة نفقات الناتو لن تجعل العالم أكثر أمنًا