أخبار عاجلة
الوحدة يتعاقد مع النمر -
فيديو يثير ضجة.. وتحرك سريع من الجهات السعودية -
محاضرة فنية أخيرة للأهلي قبل مواجهة تاونشيب -
محمد كيلاني يصور أولى مشاهده في "كارمن" -

1.3 مليار جنيه إجمالى استثمارات «واحات السليكون» للمناطق التكنولوجية

1.3 مليار جنيه إجمالى استثمارات «واحات السليكون» للمناطق التكنولوجية
1.3 مليار جنيه إجمالى استثمارات «واحات السليكون» للمناطق التكنولوجية

«المركزى للمحاسبات» يعتمد القوائم المالية للشركة
%50 متوسط إشغالات منطقتى برج العرب وأسيوط
بلغ إجمالى استثمارات شركة «واحات السليكون» للمناطق التكنولوجية 1.3 مليار جنيه، وتدرس الشركة طلبات متعددة لمستثمرين محليين وأجانب للتواجد فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط وبنى سويف والسادات.

قال أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة شركة «واحات السليكون» للمناطق التكنولوجية، إن إجمالى استثمارات الشركة منذ تدشينها وحتى الآن بلغ نحو 1.3 مليار جنيه.

اضاف لـ «البورصة»، أن متوسط نسب الإشغالات بمنطقتى برج العرب وأسيوط التكنولوجيتين وصل إلى 50% فى أول عام من التشغيل، مبيناً أن هناك إقبالاً من المستثمرين على التواجد فى المناطق التكنولوجية وتدرس الشركة طلبات متعددة لمستثمرين محليين وأجانب.

أضاف أن أبرز المستثمرين فى منطقتى برج العرب وأسيوط شركات Xceed و«وصلة» و«أيكو» ومجمع إبداع برج العرب تحت إدارة تحالف تقوده «جمعية اتصال» ومجمع إبداع «الجريك كامبس» بأسيوط والشركة المصرية لصناعات السليكون وMCS والجامعة المصرية اليابانية، بالإضافة إلى معامل بحثية وأكاديمية للتدريب المتخصص وبنك قطر الوطنى.

فى سياق متصل اعتمد الجهاز المركزى للمحاسبات القوائم المالية لشركة «واحات السليكون»، وأفاد التقرير بأن جميع القوائم المالية للشركة تعبر فى جميع جوانبها عن المركز المالى للشركة وعن أدائها المالى وتدفقاتها النقدية.

وأشار التقرير إلى أن القوائم المالية تأتى طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية وفى ضوء القوانين واللوائح المصرية.

وتعليقاً على التقرير أشار السبكى إلى أن الجهاز المركزى للمحاسبات أكد فى تقريره أن الشركة لديها حسابات مالية منتظمة تتضمن كل ما نص عليه القانون ونظام الشركة على وجوب اثباته فيها وأن القوائم المالية جاءت متفقة مع تلك الحسابات.

ويساهم فى الشركة كل من هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة البريد للاستثمار.

السابق صور.. نجلة الفنان الراحل حسين رياض تتسلم درع تكريمه
التالى 7 رسوم خفية تفرضها شركات الطيران