أخبار عاجلة

متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 في مكة المكرمة

متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 في مكة المكرمة
متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 في مكة المكرمة

اليكم تفاصيل هذا الخبر متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 في مكة المكرمة

تسببت متوفاة دماغيا برماوية تبلغ من العمر 37 عاما مؤخراً, في إنقاذ حياة 7 أشخاص يعانون من عدة مشاكل صحية وذلك بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة.

وفي التفاصيل أوضح الدكتور وائل الميمني رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بالمستشفى بأن المريضة كانت تعاني من إرتفاع ضغط الدم المزمن, مما تسبب في نزيف دماغي حاد وبعد إجراء الفحوصات اللازمة وعمل التخطيط الدماغي للمريضة ثبت وفاتها دماغيًّا ليتم بعد ذلك إبلاغ المركز السعودي مباشرةً لزراعة الأعضاء بوجود حالة متوفاة دماغياً, وبعد موافقة ذوي المريضة بالتبرع بأعضائها, تم تجهيز غرفة الجراحة بوجود الفريق الطبي المتخصص وقد تكللت عملية استئصال الأعضاء بالنجاح، حيث شملت العملية نقل القلب والرئتين و الكبد والكليتين والبنكرياس.

من جهته أكد مدير مستشفى حراء العام الدكتور وليد عبدالحليم محمد حسين أهمية دور المركز السعودي في مجال زراعة الأعضاء والتعاون الدائم بين المركز والمستشفيات، مشيراً إلى أن ما قام به ذوي المريضة يعد من الأعمال الإنسانية والخيرية داعين الله أن يرحم المتوفاة ويجزى أهلها خيراً متمنياً الشفاء العاجل للمرضى المستفيدين من الأعضاء.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 في مكة المكرمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينياً في القدس
التالى اليوم.. اجتماع جهاز حماية المستهلك مع الجمعيات الأهلية بالقرية الذكية