أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد يواصل الاستعداد لليجا الإسبانية -
Cost of living in UAE drops as rents fall -
مصرع شخص وإصابة 17 في تصادم بشمال سيناء -
الأهلى يطير لبتسوانا 24 يوليو قبل مواجهة تاونشيب -

سبورترايدار تُعلن كُلّاً من مجلس استثمار خطط المعاشات التقاعدية...

سبورترايدار تُعلن كُلّاً من مجلس استثمار خطط المعاشات التقاعدية...
سبورترايدار تُعلن كُلّاً من مجلس استثمار خطط المعاشات التقاعدية...

تورونتو، ومينلو بارك في نيو جيرسي، وسانت غالن في سويسرا -الثلاثاء 10 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "سبورترايدار"، الرائدة العالميّة في مجال تحليل واستغلال قدرة البيانات الرياضيّة، كُلّاً من "مجلس استثمار خطط المعاشات التقاعدية الكندية" ("سي بيه بيه آي بي") وشركة "تي سي في" التي تعمل في مجال أسهم النموّ وتتّخذ من وادي السيليكون مقرّاً لها، كشريكَين استراتيجيّين جديدَين.

وسيقوم كلّ من "سي بيه بيه آي بي"، من خلال شركة "مجلس استثمار خطط المعاشات التقاعدية الكندية- أوروبا" (ذ. م. م.) التابعة له والتي يمتلكها بالكامل، و"تي في سي" معاً بالاستحواذ على حصّة في "سبورترايدار" مقابل قيمة مؤسّسيّة تبلغ 2،1 مليار يورو (حوالي 2،4 مليار دولار أمريكي) من شركة الأسهم الخاصّة "إي كيو تي" وبعض المساهمين من الأقلية. وسيحتفظ كارستن كيرل، المؤسّس والرئيس التنفيذي، بكامل موقعه كمالك في "سبورترايدار"، وسيستمرّ بقيادة تطور الشركة ونموها في المستقبل. وستعمل "إي كيو تي" على إعادة استثمار جزءٍ من عائدات مبيع حصّتها في "سبورترايدار". ويشمل المساهمون الحاليّون الإضافيّون "ريفولوشن غروث"، وتيد ليونسيس، ومايكل جوردن، ومارك كيوبان.

وقال كارستن كيرل، الرئيس التنفيذي لشركة "سبورترايدار"، في هذا السياق: "تُشتهر كلّ من ’سي بيه بيه آي بي‘ و’تي سي في‘ بخبرتهما الكبيرة في مجال التقنيّات العالميّة، وبسجلٍّ حافلٍ في مجال العمل إلى جانب الفرق الإدارية الابتكاريّة للمساعدة على تحقيق رؤيتها الطويلة الأمد. ويُعدّ الحصول على مستثمرَين جديدَين يتمتّعان بحضورٍ قويٍّ في أمريكا الشماليّة أمراً مثاليّاً نظراً لتركيزنا المتنامي وعمليّاتنا المتزايدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، مع تطوّر القطاع الرياضي لتلبية طموحات الجماهير الرياضة في يومنا الحالي. وستواصل ’سبورترايدار‘ تطوير الخدمات الأفضل ضمن فئتها والقائمة على النزاهة والتكنولوجيا، في ظلّ توسّعنا إلى قطاعات جديدة في السوق، كما أنّنا متحمسون حيال وجود هذا الفريق القوي وراءنا".

وتشكّل "سبورترايدار" همزة الوصل بين الرياضة والترفيه؛ وهي تمنح كلّ من البطولات، والوسائل الإعلاميّة الإخبارية، ومنصّات المُستهلكين، ومشغلي المراهنات الرياضيّة، تبصراتٍ عميقة ومجموعة من الحلول الاستراتيجيّة للمساعدة على تنمية أعمالهم. وتُعدّ "سبورترايدار" الشريك الموثوق لأكثر من ألف شركة في أكثر من 80 دولة، وتقدّم خدماتها كشريكٍ رسميٍ لكلّ من الرابطة الوطنيّة لكرة السلّة "إن بي إيه"، والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكيّة "إن إف إل"، ودوري الهوكي الوطني "إن إتش إل"، والاتحاد القومي لسباقات السيارات القياسية "ناسكار"، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا". وتُعتبر أيضاً المزوّد الوحيد الموثوق للعمل بصفةٍ رسمية مع البطولات الرياضيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لتوزيع البيانات الرياضيّة ("إن بي إيه" و"إن إتش إل")، والمحتوى السمعي-البصري (دوريّ كرة القاعدة الرئيسي "إم إل بي") حول العالم لأغراض المراهنات. وانطلاقاً من علاقاتها المعمّقة في القطاع، لا تُعيد "سبورترايدار" تعريف تجربة المشجع الرياضي فحسب، بل تعمل على حماية النزاهة في الرياضات نفسها من خلال فريقها لخدمات النزاهة. ومن خلال مراقبة أنماط المراهنة غير العاديّة أو الإشارات الاجتماعيّة حول المباريات، قام قسم خدمات النزاهة في "سبورترايدار" بإيصال المعلومات إلى السلطات والتي أدّت بدورها إلى مئات العقوبات الرياضيّة حول العالم.

وصرّح رايان سيلوود، مدير عام ومدير قسم الأسهم المباشرة الخاصّة لدى "سي بيه بيه آي بي"، قائلاً: "تشكّل سوق البيانات الرياضيّة، بشكلٍ خاصّ بيانات الوقت الفعلي، فرصة استثماريّة ملحّة وطويلة الأمد، مع النموّ الكبير الذي يحفزه الانخراط المتنامي للمشجعين، وافتتاح الأسواق الجديدة وتزايد الإنفاق على محتوى الرياضات الرقميّة على الصعيد العالمي. ونشعر بالحماس تجاه شراكتنا مع كارستن، ونتطلّع إلى دعم رؤيته الابتكاريّة لشركة ’سبورترايدار‘ عبر القيام بمزيدٍ من الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتوسّع العالمي".

وأضاف جون دوران، شريك عام في "تي سي في": "تُعتبر ’سبورترايدار‘ شركة بيانات رياضيةٍ من الطراز العالمي، وحافظت الشركة على سجلٍّ حافل ملفت في مجال توفير أفضل الحلول التكنولوجية ضمن فئتها مع مقاربة تركّز على العملاء. وإنّنا نتطلّع قُدماً إلى العمل مع كارستن وفريق العمل للاستفادة من السوق الأمريكيّة النامية، ولقيادة التطور في مجال كيفيّة استهلاك المحتوى الرياضي مُستقبلاً".

ومن جانبه قال ألاين كاريير، مدير إداري أقدم ورئيس الأعمال العالميّة لدى "سي بيه بيه آي بي": " سيكون ’سي بيه بيه آي بي‘، من خلال هذا الاستثمار، قادراً على المشاركة في قصّة نموّ تكنولوجيٍ عالمي مثيرة للاهتمام إلى جانب شركائنا الجدد، بما في ذلك كارستن و’تي سي في‘. ويسرّنا أن نحصل على فرصة العمل مع الفريق الإداري في ’سبورترايدار‘، في ظلّ قيادتهم للشركة قُدماً نحو الأمام من خلال قطاعات جديدةٍ من العملاء والمناطق الجغرافيّة".

وعلّق جاي هوغ، شريك عامّ مؤسّس في "تي سي في": "نحبّ مساندة الرؤساء التنفيذيّين الذين يتمتّعون برؤية كُبرى، ويتطبق هذا التوصيف على ’سبورترايدار‘ بشكلٍ مثالي. كما أنّنا متحمسون حيال العمل مع كارستن، و’سي بيه بيه آي بي‘، والمساهمين الحاليّين لتسريع الابتكار في مجال المنتجات وتحفيز النموّ المستمر".

وقال تيد ليونسيس، مؤسس مشارك وشريك في "ريفولوشن غروث": "قامت ’ريفيلوشن‘ بالاستثمار في ’سبورترايدار‘ لأنّنا نعرف مقدار القوّة التي تتمتّع بها البيانات في الوقت الفعلي والتحليلات بالنسبة لقطاع الرياضات المباشرة. إنّ رؤية ’سبورترايدار‘ حول كيفيّة استخدام العالم لهذه البيانات جعلت منها شركة البيانات والمعلومات الرياضيّة الأكثر نفوذاً في العالم، كما باتت في وضعٍ يؤهلها للتوسّع في أسواق الولايات المتحدة الأمريكيّة انطلاقاً من القرار الحديث للمحكمة العليا حول تشريع المراهنات الرياضيّة".

استثمرت "إي كيو تي" في البداية في "سبورترادار" من خلال صندوق "إي كيو تي إكسبانشن كابيتال 2" في عام 2012، واستثمرت في وقت لاحق من خلال صندوق "إي كيو تي 6" في عام 2014. وخلال شراكتها مع "إي كيو تي"، حققت "سبورترادار" نمواً إيجابياً أساسياً استند إلى عمليات الاستحواذ، بحيث بلغت نسبة نمو إيراداتها نحو 40 في المائة سنوياً، ووسعت حضورها في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا، من خلال تعيين 1،400 موظفٍ جديد ومجموعة من التعيينات الاستراتيجية. تقوم الشركة حالياً برصد وتقديم المعلومات حول أكثر من 400،000 مباراة سنوياً في 60 فئة رياضية، بعد أن طوّرت أكثر البرمجيات كفاءةً في هذا القطاع، بالإضافة إلى وضع معايير جديدة للسرعة والدقة.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال دومينيك ستين، الشريك في "إي كيو تي": "شهدت ’سبروترادار‘ تحولاً استثنائياً وقد أصبحت اليوم شركة عالمية رائدة في السوق في مجال البيانات الرياضية وحلول المحتوى الرقمي. قام فريق الإدارة، بقيادة كارستين، بعملٍ رائع في توجيه الأعمال نحو الرؤية الاستراتيجية التي استند إليها التعاون بين كارستين و’إي كيو تي‘. وإننا واثقون بأنّ ’سي بيه بيه آي بي‘ و’تي سي في‘ سيكونان شريكين مثاليين في السعي لقيادة الأجندة الاستراتيجية للمستقبل، ويسرّ ’إي كيو تي‘ أن تحافظ على حصّة أقلية في الشركة".

ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأخير من عام 2018، رهناً باستلام كافة الموافقات والمصادقات التنظيمية اللازمة.

لمحة عن شركة "سبورترادار"

تعتبر "سبورترادار" المزود العالمي الرائد في مجال استخبارات البيانات الرياضية. وتمثّل الشركة همزة الوصل بين الرياضة والترفيه، بحيث تزوّد بطولات الدوري، ووسائل الإعلام الإخبارية، ومنصات المستهلكين، والشركات المشغلة للمراهنات الرياضية بمعلومات معمقة ومجموعة من الحلول الاستراتيجية التي تساعدهم في تطوير أعمالهم. وتعدّ "سبورترادار" الشريك الموثوق بالنسبة لأكثر من 1،000 شركة في أكثر من 80 دولةً، وتعتبر الشريك الرسمي للرابطة الوطنية لكرة السلّة "إن بي إيه"، والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية "إن إف إل"، ودوري الهوكي الوطني "إن إتش إل"، والاتحاد القومي لسباقات السيارات القياسية "ناسكار"، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا". كذلك، تعدّ "سبورترادار" المزود الوحيد المخول بالعمل مع الاتحادات الرياضية الأمريكية كونها تتمتع بالصلاحية الرسمية لتوزيع البيانات الرياضية ("إن بي إيه" و"إن إتش إل") وحقوق المحتوى السمعي البصري (دوري كرة القاعدة الرئيسي "إم إل بي") في كافة أنحاء العالم لأغراض متعلقة بالمراهنات. تعمل الشركة في مجال رصد وتقديم المعلومات من أكثر من 400،000 مباراة سنوياً في 60 فئة رياضية، بعد أن طوّرت أكثر البرمجيات كفاءةً في هذا المجال، بالإضافة إلى وضع معايير جديدة للسرعة والدقة. ونظراً لعلاقاتها القوية ضمن هذا القطاع، لا تقوم "سبورترادار" بإعادة تعريف تجربة المشجعين الرياضيين فحسب، بل تقوم أيضاً بحماية الرياضات من خلال قسم خدمات النزاهة الخاص بها ودعوتها إلى إرساء منظومة قائمة على النزاهة تكون عادلة للشركاء واللاعبين والمشجعين على حدّ سواء. للمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sportradar.com.

لمحة عن مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية

إنّ مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية "سي بيه بيه آي بي" هو منظمة مهنية لإدارة الاستثمارات تقوم باستثمار الأموال غير اللازمة في خطة معاشات التقاعد في كندا ("سي بيه بيه") من أجل تسديد الاستحقاقات الحالية بالنيابة عن 20 مليون مساهماً ومستفيداً. وبهدف إنشاء حافظة متنوعة من أصول "سي بيه بيه"، يستثمر "سي بيه بيه آي بي" في الأسهم العامة، والأسهم الخاصة، والعقارات، والبنية التحتية، والصكوك ذات الإيراد الثابت. يتّخذ "سي بيه بيه آي بي" من تورنتو مقراً له، ويملك مكاتب في هونج كونج، ولندن، ولوكسمبورغ، ومومباي، ومدينة نيويورك، وساو باولو، وسيدني. ويخضع "سي بيه بيه آي بي" لتنظيمٍ وإدارة مستقلة عن خطة معاشات التقاعد في كندا وبصورةٍ منفصلةٍ عن الحكومات. في 31 مارس 2018، بلغ إجمالي صندوق "سي بيه بيه" ما قدره 356،1 مليار دولار كندي. لمزيد من المعلومات حول "سي بيه بيه آي بي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cppib.com أو متابعتنا على "لينكد إن" أو "تويتر".

لمحة عن "تي سي في"

تأسست شركة "تي سي في" في عام 1995، وتعمل في مجال توفير رأس المال للشركات الخاصة والعامة في قطاع التكنولوجيا في مراحل نموها. واستثمرت "تي سي في"، منذ إنشائها، أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في شركات التكنولوجيا الرائدة وساعدت في توجيه الرؤساء التنفيذيين في أكثر من 115 عملية اكتتاب عام أولي وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية. وبلغت استثمارات "تي سي في" في أوروبا أكثر من مليار دولار أمريكي. تشمل هذه الاستثمارات "إير بي إن بي"، و"ألتيريس"، و"أكسيوم إس إل"، و"بيليف ديجيتال"، و"دولار شيف كلوب"، و"إي تي كيو"، و"إكزاكت تارجت"، و"إكسبيديا"، و"فيسبوك"، و"فاندانجو"، و"جودادي"، و"هوم أواي"، و"لينكدإن"، و"نتفليكس"، و"رنت ذا رانواي"، و"سايتكور"، و"سبلانك"، و"سبوتيفاي"، و"تور رادار"، و"فارسيتي تيوتورز"، و"زيللو". تتخّذ "تي سي في" من مينلو بارك في كاليفورنيا مقراً لها، وتملك مكاتب في نيويورك ولندن. للمزيد من المعلومات حول "تي سي في"، بما في ذلك قائمة كاملة باستثماراتها، بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tcv.com.  

لمحة عن "إي كيو تي"

تُعتبر "إي كيو تي" شركة استثمارات رائدة ذات رأسمال بقيمة 50 مليار يورو تقريباً تمّ جمعه عبر 27 صندوقاً. تملك صناديق "إي كيو تي" شركات مندرجة ضمن حافظتها في أوروبا، وآسيا، والولايات المتحدة، ويبلغ إجمالي مبيعاتها أكثر من 19 مليار يورو. ويعمل لديها نحو 110،000 موظفاً. تعمل "إي كيو تي" مع الشركات المندرجة ضمن حافظتها لتحقيق النمو المستدام، والتميز التشغيلي، والريادة في السوق. للمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.eqtpartners.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

السابق الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة
التالى اليوم.. الحكومة تقدم أوراق اعتمادها إلى البرلمان