أخبار عاجلة
ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة -
حقيقة رفع اسعار الكعك وخبز الحمام. -

191 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العرب والصين في 2017

191 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العرب والصين في 2017
191 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العرب والصين في 2017

وإليكم تفاصيل الخبر 191 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العرب والصين في 2017

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، اليوم الثلاثاء، على وجوب الدفع بآليات التعاون بين الدول العربية والصين، بما يسهم في تحقيق المصالح العليا للجانبين ويعزز العلاقات التاريخية بينهما.

ودعا أمير الكويت، في كلمته، اليوم الثلاثاء، أمام أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون «العربي-الصيني»، إلى العمل مع الصين لتجاوز الأزمات التي تعيشها بعض الدول العربية، وذلك لما تمثله الصين من ثقل وتأثير دولي والتزام صادق بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، موضحا أن العلاقات الاقتصادية بين الكويت والصين تمثل مدعاة للبناء عليها لتحقيق المزيد، حيث بدأ البلدان في الحديث عن مشاريع مستقبلية عملاقة تجسد الشراكة الحقيقية بينهما، معتبرا أن التعاون الثنائي انطلاقا من اعتبار الصين أحد أكبر الشركاء التجاريين للكويت يمثل بعدا جوهريا في العلاقة.

وأشار «الأحمد» إلى أن التعاون «الخليجي-الصيني» البناء والمستمر يمثل دعما قويا للتعاون المشترك في الإطار «العربي-الصيني»، حيث تأتي المفاوضات المتعلقة بإقامة منطقة تجارة حرة بين دول مجلس التعاون والصين كأحد أهم روافد هذا التعاون، مشددا على أن الظروف والأوضاع الصعبة تدفع إلى الإصرار أكثر على تحقيق التقدم والنتائج الجيدة والتطلع بأمل وتفاؤل إلى اجتماع اليوم.

كما أشار «الأحمد» إلى أن مستوى التبادل التجاري «العربي-الصيني» بلغ 191 مليار دولار لعام 2017، مؤكدا أن الدول العربية تتطلع إلى الشراكة الواعدة في مشروع الحزام والطريق لما يمثله من أهداف إستراتيجية وفرص غير محدودة للتعاون والربط وتسهيل حركة النقل ومضاعفة فرص الاستثمار وتعزيز الاقتصاد العالمي.

وأوضح أن التعاون بين الطرفين يولي أهمية خاصة لمشروعات الطاقة بإقامة مشاريع الاستثمار الكبرى في مجال النفط والغاز الطبيعي، فضلا عن الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية والطاقة المتجددة.

يذكر أن أمير الكويت يقوم بزيارة للصين منذ السبت الماضي شهد خلالها العديد من الفعاليات السياسية والاقتصادية، كما شهد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 191 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العرب والصين في 2017 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق احتجاجات فى شيكاغو بعد قتل الشرطة رجلًا مسلحًا
التالى جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة تعلن قيمة المصروفات الدراسية لعام 2018 - 2019