أخبار عاجلة

منتدى التعاون العربى الصينى.. شكري يجري لقاء مع شي جين بينغ

منتدى التعاون العربى الصينى.. شكري يجري لقاء مع شي جين بينغ
منتدى التعاون العربى الصينى.. شكري يجري لقاء مع شي جين بينغ

أفادت الأنباء، عن إجراء وزير الخارجية سامح شكري، لقاء، مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وذلك على هامش منتدى التعاون العربى الصينى.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، نوه خلال الكلمة التي ألقاها في منتدى التعاون العربى الصيني، والتي كانت في المؤتمر الصحفي للأمين العام لجامعة الدول العربية مع وزير خارجية الصين أيضا:" الصين بالنسبة للمملكة شريك سياسي واقتصادي وأمني في مختلف المجالات".

وأضاف وزير الخارجية السعودي في منتدى التعاون العربى الصينى:"علاقتنا مع الصين كانت مبنية على التجارة واليوم حدث ارتفاع للتبادل التجاري بيننا".

ومن جانبه، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في منتدى التعاون العربى الصيني :"حجم التجارة العربية الصينية بلغ عام 2017 حوالي 171 مليار دولار".

وأعرب"أبو الغيط"، عن تقدير الجانب العربي لمساندة الصينية القوية لعدد من القضايا العربية وعلى رأسها القضية العربية الفلسطينية، مشيرًا في الوقت ذاته أن الجانب العربي لديه التزام قوية بتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوافق عليها مع الجانب الصيني في إطار منتدى التعاون.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منتدى التعاون العربى الصينى.. شكري يجري لقاء مع شي جين بينغ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق اللجنة الأولمبية تهدي السيسي شعار دورة البحر الأبيض المتوسط
التالى سحر نصر تبحث مع البنك الدولي توفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار لدعم برنامج "تنمية سيناء"