أخبار عاجلة
«الجباس» يكشف حقيقة مفاوضات القطبين معه -
حقيقة شراء تركي أل الشيخ نادي منتخب السويس -
Best Amazon Prime Day 2018 deals: Smart home - CNET -
شوقي السعيد: تعمدت إصابة وليد سليمان لأنه سبني -

المبعوث الأممي لليبيا يؤكد صعوبة رفع العقوبات عنها

المبعوث الأممي لليبيا يؤكد صعوبة رفع العقوبات عنها

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة مع وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي (إ.ب.أ)

طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، صعوبة رفع العقوبات المفروضة عن ليبيا، مشيراً إلى أنه من الصعب أيضاً فرض عقوبات جديدة في الإطار الدولي الحالي.
وقال سلامة، خلال مؤتمر صحافي مشترك في روما مع وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي: «مسألة رفع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا أمر لا يندرج ضمن صلاحياتي، هذه مسألة يجب أن يعالجها مجلس الأمن».
وأكد المبعوث الأممي أنه لا ينبغي أن يرى أي شخص أن ليبيا تشكل تهديداً للدول المجاورة، مشيراً إلى أنه لا يوجد مخرج من الأزمة الليبية دون هوية وطنية قوية تشمل جميع الليبيين دون تمييز.
ومن جهته، أكد ميلانيزي أن بلاده تعطي «أولوية بالغة» للعمل من أجل الوصول إلى ليبيا «مستقرة وآمنة وموحدة»، معلناً بداية حوار مع طرابلس بشأن إقامة مراكز لاستقبال المهاجرين على الأراضي الليبية.
وقال ميلانيزي إن «الواقع الحالي ينضوي على بعض النقاط التي تدعو إلى الأمل بشكل إيجابي»، مشيراً إلى أنه «لا يزال يتعين علينا العمل كثيراً، لكننا نعتقد أن بإمكاننا الوصول إلى نتيجة وسنعمل لتحقيق هذه الغاية».
وفيما يتعلق بحالة الانقسام التي تشهدها ليبيا حالياً، ذكر الوزير الإيطالي أن بلاده «غير معنية بتعارض الأطراف» وأن ما يهمها هو أن تتواصل عملية المصالحة في ليبيا بشتى الطرق المتاحة.
وأشار في هذا الصدد إلى أن إيطاليا أعربت عن قلقها بشأن بعض العمليات العسكرية لاعتقادها بوجود حاجة لحلول تشاركية في ليبيا وليس لعمليات أحادية الجانب تجعل التقارب بين الأطراف المعنية أمراً صعباً.

ليبيا الأزمة الليبية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المبعوث الأممي لليبيا يؤكد صعوبة رفع العقوبات عنها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق ما سر تزايد إقبال فلسطينيي الـ48 على جامعات الأردن والضفة؟
التالى سبب "غير متوقع" وراء اقتحام ملعب "نهائي المونديال"