أخبار عاجلة
مهرجان شعر الفصحى بثقافة أبو قرقاص -
المعلمي يحتفي برئيس ديوان المراقبة العامة -

أوقاف الإسكندرية تقرر إدخال التكنولوجيا للمساجد الكبرى لمراقبة مداخلها ومخارجها

أوقاف الإسكندرية تقرر إدخال التكنولوجيا للمساجد الكبرى لمراقبة مداخلها ومخارجها
أوقاف الإسكندرية تقرر إدخال التكنولوجيا للمساجد الكبرى لمراقبة مداخلها ومخارجها

قال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي إن مديرية أوقاف المحافظة تسعى إلى طمأنة رواد المساجد أثناء تواجدهم فيها، من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة لمراقبة الحالة العامة لمداخل ومخارج المساجد الكبرى والتي يكثر بها التجمعات خاصة في صلاة الجمعة والأعياد وأيام شهر رمضان المبارك.
وأضاف العجمي - في تصريح اليوم الثلاثاء - : "أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف باليقظة التامة لجميع العاملين بالمساجد وتوخي الحذر من أي أجسام غريبة أو حقائب مشتبه بها والتعامل الفوري معها، حيث إن المديرية تعمل على بذل أقصى جهودها في خدمة ضيوف بيوت الله والعمل على راحتهم سواءً من الناحية العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفكرية".
وأوضح أن مديرية الأوقاف قررت إدخال نظام المراقبة الإلكترونية بمسجد العارف بالله (سيدي بشر الشيخ) التابع لإدارة أوقاف المنتزة والذي يقصده العديد من الزائرين والمريدين..مؤكدا أن المديرية تسعى جاهدة لتعميم تلك التجربة على كافة المساجد الكبرى وبخاصة التي تكثر بها التجمعات؛ حفاظا على حياة المواطنين والعمل على أمن وأمان المساجد.

ولفت الشيخ محمد العجمي إلى أنه سيتم نشر كاميرات المراقبة في كافة أرجاء المسجد ومراقبة مداخله ومخارجه عن طريق شاشة تحكم مركزية تكون تحت السيطرة الكاملة لإمام المسجد وتساعد على ضبط أية مخالفات وحماية صناديق النذور وصناديق التبرعات الرسمية المعتمدة من الوزارة من السرقة أو العبث بها وبخاصة بعد إنتهاء أوقات العمل الرسمية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أوقاف الإسكندرية تقرر إدخال التكنولوجيا للمساجد الكبرى لمراقبة مداخلها ومخارجها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق 4 شهداء و120 اصابة في القصف المدفعي الصهيوني على حدود غزة اليوم (وكالة معاً)
التالى بالصور| "صحة النواب" تزور مستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية