أخبار عاجلة
رسميًا : كاهيل يعتزل اللعب الدولي -
بنظام GPS أو بعدمه.. يمكن تتبع تحركاتك -
بنظام GPS أو بعدمه.. يمكن تتبع تحركاتك -

اليونان: مصر لا ترغب في اجتماع رباعي يضم إسرائيل في الوقت الحالي

اليونان: مصر لا ترغب في اجتماع رباعي يضم إسرائيل في الوقت الحالي
اليونان: مصر لا ترغب في اجتماع رباعي يضم إسرائيل في الوقت الحالي

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليونان: مصر لا ترغب في اجتماع رباعي يضم إسرائيل في الوقت الحالي

أكد وزير الخارجية اليوناني، نيكوس كوتزياس، في حوار إذاعي على راديو "ستو كوكينو" نشر على على صحيفة "جريك سيتي تايمز" اليوم الثلاثاء، أن المبادرات التي اتخذتها اليونان على المستوى الإقليمي والتعاون الثلاثي مع مصر وقبرص يزيد من أمن منطقة شرق المتوسط ويصب في مصلحة الثلاث دول.

وأوضح "كوتزياس" أن التعاون مع مصر ربما يكون هو الأكثر تطورًا في مقابل مبادرات التعاون الأخرى التي تقوم بها اليونان، لافتًا إلى عقد اجتماع ثلاثي في خريف العام الجاري مع زراء خارجية مصر وقبرص، وسيكون اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية حيث ستم عقد مباحثات بين "كوتزياس" ونظيريه القبرصي والمصري نيكوس خريستودوليديس وسامح شكري، في أثينا وسط عقد عدة اجتماعات أخرى خاصة بمناقشة الملفات الإقليمية وقضايا الغاز والاكتشافات الجديدة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد فصل الصيف الجاري، سيعقد قمة ثلاثية جديدة على مستوى وزارة الخارجية بمشاركة مصر واليونان وقبرص، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على سلسلة من التفاصيل المتعلقة بإدارة كميات الغاز الطبيعي التي سيتم تصديرها إلى أوروبا خلال الثلاث سنوات القادمة، فضلًا عن تجديد الجانبين اليوناني والقبرصي على حرص بلادهما تنمية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وردًا على سؤال حول ما اذا كان هناك أى خطط لعقد اجتماع رباعي بين مصر واليونان وقبرص وإسرائيل، قال الوزير اليوناني: "لا أعتقد أن مصر ترغب في المشاركة في مثل هذا الاجتماع الرباعي في الوقت الحالي"، مضيفًا أن مصر تهتم بمنصة اليونان - قبرص - مصر والتي تمنحها فرصة الوصول إلى الجانب الأوروبي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليونان: مصر لا ترغب في اجتماع رباعي يضم إسرائيل في الوقت الحالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق اليوم.. "إسكان البرلمان" تناقش 6 طلبات إحاطة خاصة بالصرف الصحي
التالى موظف محتال يتغيب عن العمل 10 سنوات دون ملاحظة زملائه