“حماس”: نستنكر أي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني ونرفض “صفقة القرن”

“حماس”: نستنكر أي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني ونرفض “صفقة القرن”
“حماس”: نستنكر أي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني ونرفض “صفقة القرن”

استنكرت حركة “حماس” في فلسطين بكل شدة أي محاولة رسمية أو غير رسمية عربية أو محلية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب. ونوهت “بكل النماذج العربية والإسلامية والدولية المشرفة المقاطعة للاحتلال والمناهضة للتطبيع معه ككيان عنصري إجرامي منبوذ”.

وأكدت “حماس” في بيان صادر عن مكتبها السياسي الثلاثاء عقب اجتماع مهم برئاسة إسماعيل هنية وحضور جميع الأعضاء في الداخل والخارج على “موقفها الراسخ والرافض رفضا قاطعا لما يسمى بصفقة القرن والتي تشير كل المعلومات والمؤشرات والتسريبات إلى انتقاصها من الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة وعلى رأسها حقه في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948م”.

وشددت “حماس” على “حق الشعب الفلسطيني في مواصلة كل أنواع النضال المشروع حتى دحر الاحتلال وتحقيق أهدافنا الوطنية الثابتة”، ودعت “المكتب السلطة الفلسطينية إلى رفع الإجراءات العقابية على قطاع غزة لتمكينه من الصمود في وجه هذه المؤامرة الخطيرة”، وطالبت “جامعة الدول العربية وكل الدول والأحزاب بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد هذه الصفقة المشبوهة”.

ورحبت حماس “بالجهود المبذولة من أجل رفع المعاناة عن شعبنا المحاصر في قطاع غزة”، وقالت إنها “تتعامل بعقل وقلب مفتوحين مع كل المبادرات الجادة”، وتثمن الجهود التي تبذل من أكثر من طرف على هذا الصعيد”، ونبهت من ان “السلطة تساعد في الفصل بين غزة والضفة وتمهد لصفقة القرن بقصد أو بدون قصد من خلال مشاركتها في الحصار على غزة وفرضها العقوبات وقطع الرواتب وإعاقة الحراك الإقليمي والدولي لرفع الحصار”.

وقررت حماس “قبول دعوة مصر الشقيقة لزيارة القاهرة والتباحث مع الإخوة المسؤولين في مصر بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي، والعلاقات الثنائية”، واكدت “الرغبة في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أساس من الشراكة في المقاومة وفي القرار”.

المصدر: قناة الاقصى

السابق أمير قطر يزور بريطانيا الأحد بدعوة من رئيسة الوزراء
التالى مؤمنة كامل : الصليب الأحمر عطاءاته مستمرة