أخبار عاجلة
زلزال جديد بقوة 5.8 ريختر يضرب إيران -
إيقاف خاصية مهمة في «سناب شات» -

السعودية: منح أول تصريحين للتقنية في مجال السوق المالية

السعودية: منح أول تصريحين للتقنية في مجال السوق المالية

الرياض: «الشرق الأوسط»

أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية «فيتنك» المقدم من شركتي «منافع المالية» و«التمويل الجماعي المحدودة» لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.
وأوضحت هيئة السوق في بيان لها أمس، أن كلا من شركتي «منافع» و«التمويل الجماعي» ستتمكنان من اختبار منتج تمويل الملكية الجماعية الذي من خلاله يستطيع المستثمرون المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة مقابل حصة في أسهمها، وتقدم تلك الخدمة عن طريق بوابة إلكترونية تملكها وتشرف عليها شركة «منافع المالية» وبوابة أخرى تشرف عليها شركة «التمويل الجماعي».
وأشارت الهيئة إلى أن التصريح يأتي تزامناً مع بدء المرحلة الأولى التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 11 ديسمبر (كانون الأول) عام 2017، لتجربة ابتكارات التقنية المالية ذات العلاقة بأعمال الأوراق المالية التي تخضع لإشرافها، مبينة أنها ستفتح لاحقاً هذا العام المجال لاستقبال طلبات التصريح لتجربة التقنية المالية للمرحلة الثانية.
وقالت هيئة السوق المالية، إنها تسعى لفتح المجال أمام شركات التقنية المالية لدفع المنافسة في السوق المالية لتقديم الخدمات المتعلقة بالسوق المالية بطرق مبتكرة تتواكب مع تطلعات المشاركين فيها، ومن هذه الخدمات منصات تمويل الملكية الجماعية، التي تلعب دوراً مهماً في تمويل رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وبينت أن تصريح مختبر التقنية المالية يعتبر إحدى مبادرات استراتيجية الهيئة «برنامج الريادة المالية 2020»، الذي يساهم في تحقيق مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي وهو أحد برامج تحقيق «رؤية المملكة 2030».
وأوضح الدكتور بندر بن أسعد السجان، وكيل هيئة السوق للشؤون الاستراتيجية والدولية، أن البدء في منح تصاريح مختبر التقنية المالية لخدمات التمويل الجماعي يهدف إلى إتاحة الفرص للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمويل نشاطها، وذلك من خلال الجمع بينها وبين المستثمرين المهتمين عن طريق منصات إلكترونية تُعرض فيها أسهم الشركات الراغبة في الحصول على التمويل.
وأضاف السجان أن منصات التمويل الجماعي ستساعد في تلبية احتياج رأس المال لدى رواد الأعمال من الشباب والشابات ذوي الأفكار التجارية الجديدة، مما سيؤدي إلى سد الفجوة القائمة حالياً بين أصحاب المشروعات الجديدة وقنوات التمويل التقليدية.

السعودية الاقتصاد السعودي

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السعودية: منح أول تصريحين للتقنية في مجال السوق المالية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق بالفيديو.. توقعات طقس اليوم ودرجات الحرارة
التالى قافلة مساعدات ثالثة تحوي مواد غذائية وإغاثية وجهتها محافظة درعا إلى بلدات ريف المحافظة الشرقي المحررة من الإرهاب ( التلفزيون السوري)