أخبار عاجلة
وفاة الكاتب السياسي عبدالرحمن الشبيلي -
Agent bear: Russia’s FSB enlists animals as ‘strategic resource’ -

«كابيتال أنتليجنس» تثبّت التصنيف الائتماني لبنك الخليج الدولي

«كابيتال أنتليجنس» تثبّت التصنيف الائتماني لبنك الخليج الدولي

صندوق الاستثمارات العامة السعودي أبرز الملاك المساهمين

المنامة: «الشرق الأوسط»

أعلن بنك الخليج الدولي، أمس، أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية «كابيتال أنتليجنس» قامت بتثبيت تصنيف تعاملات النقد الأجنبي الطويلة والقصيرة الأجل للبنك عند «A+» و«A1» على التوالي. وقال البنك، الذي مقره البحرين، في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إنه بحسب التقرير الذي أصدرته الوكالة، فإن ملكية بنك الخليج الدولي لا تزال العامل الأساسي لتحقيقه تصنيفات أساسية إيجابية، وهو ما يعكس دعماً قوياً من جانب الملاك المساهمين، ولا سيما صندوق الاستثمارات العامة المملوك لحكومة المملكة العربية السعودية.
وقال البنك، إن التقرير تضمن عوامل أخرى دعمت تثبيت تصنيف تعاملات النقد الأجنبي، منها أن الغالبية العظمى لأصول المخاطر وتدفقات الإيرادات والتمويل في بنك الخليج الدولي مستمدة من دول مجلس التعاون الخليجي عالية التصنيف، غالبيتها من السعودية وبدرجة أقل من أوروبا الغربية. ولهذا فإن تصنيفات بنك الخليج الدولي غير مقيدة بالتقييمات السيادية للبحرين من قبل وكالة «كابيتال أنتليجنس».
كما قامت «كابيتال أنتليجنس» بتثبيت تصنيف المتانة المالية لبنك الخليج الدولي بمعدل «BBB+» مع نظرة مستقبلية مستقرة، مما يعكس التنوع الجغرافي للميزانية العمومية لدى البنك في دول مجلس التعاون الخليجي ذات التصنيف السيادي العالي، والسيولة القوية، وإمكانية الوصول إلى أسواق رأس المال، بالإضافة إلى كفاية رأس المال الجيدة.
وأوضح تقرير «كابيتال أنتليجنس» أن بنك الخليج الدولي يدار بشكل جيد، ويمتلك سياسة ائتمانية واستثمارية محافظة، ومستوى مخاطر مُرضيا، وذلك بفضل عدة مبادرات أطلقتها إدارة البنك في السابق لخفض مستوى مخاطر الميزانية العامة. كما بين التقرير أنه في الوقت الذي لا تزال فيه الخدمات المصرفية للشركات الدعامة الأساسية لنموذج الأعمال، فإنه من المتوقع أن يولد التطوير المستمر لمنصة الخدمات المصرفية للأفراد عدة منافع لتنويع أصول البنك، ومصادر التمويل، وتدفقات الإيرادات، إلى جانب زيادة الإيرادات الهامشية.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة - بنك الخليج الدولي، عبد العزيز بن عبد الرحمن الحليسي: «يؤكد تثبيت مستوى تصنيفات البنك نجاح استراتيجيتنا، والخطوات الكبيرة التي أنجزناها حتى نصبح مصرفاً عالمياً قوياً على مستوى منطقة الخليج العربي. وفي إطار سوق تنافسية ومليئة بالتحديات، نواصل تحقيق النجاح في تنويع أنشطة أعمالنا وتقوية مركزنا المالي، من خلال سياسات حكيمة ونهج شديد التركيز على إدارة المخاطر. وإننا نتطلع إلى مزيد من التطور والنمو في جميع مجالات الأعمال».
يعمل بنك الخليج الدولي في تقديم الخدمات المالية والحلول المصرفية لقاعدة واسعة من عملائه بالمنطقة وخارجها.

البحرين إقتصاد البحرين

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «كابيتال أنتليجنس» تثبّت التصنيف الائتماني لبنك الخليج الدولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق توقيف 11 سيدة في السويس بتهمة استغلال الأطفال لممارسة التسوّل
التالى بوتين يشيد بـ”كفاءة” ترامب بعد القمة