أخبار عاجلة
4 نصائح للتخلص من رهاب الطيران -
رئيس جنوب السودان يقيل وزير الخارجية دينق ألور -

بروفايل .. أوميتيي يعيد فرنسا إلى نهائي المونديال

بروفايل .. أوميتيي يعيد فرنسا إلى نهائي المونديال
بروفايل .. أوميتيي يعيد فرنسا إلى نهائي المونديال

نجح المدافع الفرنسي صامويل أوميتيتي لاعب فريق برشلونة الأسباني صاحب الأصول الكاميرونية  ، في قيادة منتخب بلاده نحو نهائي بطولة كاس العالم ، عقب تسجيله هدف الفوز علي المنتخب البلجيكي في لقاء نصف النهائي خلال اللقاء الذى جمع بينهما علي ملعب كريستوفيسكى .

وأصبح أوميتيتي ، خامس مدافع في تاريخ نسخ بطولات كأس العالم ، يسجل في نصف نهائي البطولة .

وتضم القائمة الثنائي الألماني  بينكباور و شنيلينجر  علي الترتيب عام 1966 و 1970 ، فيما جاء الفرنسى تريسور في المركز الثالث في مونديال 1982 ، قبل أن يسجل بويل مدافع المنتخب الأسباني في نسخة عام 2010 ، قبل أن يتختتمها اليوم أوميتيتي أمام بلجيكا .

وشارك أوميتيتي  مع فريقه برشلونة في التتويج بلقبي الدوري والكأس المحلية لليجا الأسبانية  خلال الموسم الماضي ، ليعيد لقب الليجا الغائب من الغريم التقليدي ريـال مدريد .

 علي الجانب الأخر شارك أوميتيتي ، في تأهل منتخب الديوك إلي نهائيات النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قبل أن يشارك في إعادة منتخب الفرنسى إلى نهائي كأس العالم بعد غياب 12 عام ، يعيد خلالها برأسية أخرى مثلما فعل الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في مونديال 2006  إلى النهائي .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بروفايل .. أوميتيي يعيد فرنسا إلى نهائي المونديال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق 5 سيناريوهات تصعد بالأهلي لدور الـ8 ببطولة إفريقيا بعد نهاية الجولة الثالثة.. تعرف عليها
التالى "بيبي ترامب" يُحلق في سماء الولايات المتحدة قريبًا