أخبار عاجلة

بي إم دبليو تعتزم الاستعانة ببطاريات صينية لسياراتها الكهربائية

بي إم دبليو تعتزم الاستعانة ببطاريات صينية لسياراتها الكهربائية
بي إم دبليو تعتزم الاستعانة ببطاريات صينية لسياراتها الكهربائية

اليكم تفاصيل هذا الخبر بي إم دبليو تعتزم الاستعانة ببطاريات صينية لسياراتها الكهربائية

أعلنت "بي إم دبليو" الألمانية لتصنيع السيارات من مقرها في ميونخ اليوم الاثنين عزمها الحصول على خلايا بطاريات لطرازها الكهربائي بالكامل "بي إم دبليو آي-نكست" من مصنع جديد تعمل شركة "كاتل" الصينية على تأسيسه في شرق ألمانيا.

وقال ماركوس دوسمان مسؤول المشتريات في بي إم دبليو إن الشركة ستقوم بدءا من عام 2021 بشراء بطاريات بقيمة 1.5 مليار يورو (1.8 مليار دولار) من المصنع الذي تنشئه "كاتل" في إرفورت بولاية تورينجن شرقي البلاد.

ومن المقرر أن يوقع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج اتفاقا لبناء المصنع الجديد اليوم خلال زيارته لألمانيا.

كما تعتزم "بي إم دبليو" شراء بطاريات بقيمة 2.5 مليار يورو أخرى من كاتل في سوقها المحلية في الصين، وخاصة من أجل سيارات "ميني" الكهربائية، التي ستبدأ إطلاق خط إنتاجها البريطاني في أوكسفورد العام القادم.

وقال دوسمان إن شركته ستكون أول عميل لمصنع كاتل في إرفورت. وأضاف أنه "لن يكون سيئا إذا ما اشترت دايملر هي الأخرى من إرفورت"، في إشارة إلى المنافس الألماني الأبرز لشركته.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج تعد حاليا مزود البطاريات الرئيسي لسيارات بي إم دبليو، حيث تُستخدم منتجات الشركة الكورية الجنوبية في سيارات "آي 3" التي تنتجها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بي إم دبليو تعتزم الاستعانة ببطاريات صينية لسياراتها الكهربائية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق "القاهرة": مجلس الوزراء وافق على منظومة النظافة الجديدة
التالى صور.. وزارة المالية تستعد لبدء مؤتمرها الصحفي بمركز كبار الممولين