أخبار عاجلة
الامارات تشيد بالاستثمار الزراعي في السودان -
عبداللطيف بوي : الهلال حبي -
انقل ملكية السيارة في 7 خطوات .. مستندات -
السيسى يوجه رسالة للإعلاميين -
سعر الحديد فى السوق المصرى اليوم الجمعة 20-7-2018 -

بالصور| "الشباب وتجديد روح الأمة".. ندوة بـ"ثقافة جنوب سيناء"

وإليكم تفاصيل الخبر

بالصور| "الشباب وتجديد روح الأمة".. ندوة بـ"ثقافة جنوب سيناء"

نظمت إدارة الشؤون الثقافية بفرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة الباحث حمد خالد شعيب، مدير الفرع، مساء الخميس، ندوة "الشباب وتجديد روح الأمة" في إطار احتفالية اليوم العالمي للشباب واستضافها نادي شباب الساحل بالعاصمة طور سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحضر الندوة الباحث حمد خالد شعيب مدير فرع ثقافة جنوب سيناء رحاب الشيخ مدير إدارة الشؤون الثقافية، وأحمد سالم مدير قصر ثقافة طور سيناء، وإبراهيم السامولي مدير مركز شباب الساحل.

وشارك في الندوة الدكتور عبدالله حلمي ماجستير نقد وبلاغة وشاعر فصحى وأدار الندوة أبو السعود عبدالعزيز مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم.

وأكد حلمي في كلمته على الشباب هو العامل الفاعل في المجتمع ومقياس تقدم الأمم ونهضتها، مشيرا أن المنظور العملي لمفهوم الشباب هو من يمتلك القوة والحكمة وليس مرتبطا بسن أو مرحلة عمرية محددة ثم استعرض كيفية تحسين دور الأمة بالشباب، مؤكدا على ضرورة تحديد حقوق وواجبات الشباب كما أكد على دور الإعلام في توعية وتثقيف الشباب.

واختتم حلمي كلمته باستعراض نماذج فاعلة في المجتمع من الصحابة والسلف الصالح ومنهم الشاب أسامة بن زيد الذي تولى قيادة جيش المسلمين المتوجه لغزو الروم في الشام وسنه 17 سنة، والصحابي عبدالله بن حزافة الذي تحدى ملكي الفرس والروم وغيرهم من الصحابة، مطالبا كل شاب صالح وكل ولي أمر أن يرعى ولو شابا واحدا.

وتزامنًا مع الندوة تم عقد ورشة لرسوم الأطفال تنفيذ وإشراف الفنانة وفاء فتحي وفي نهاية الحفل عرض لكورال أطفال فرقة قصر ثقافة الطور الاحتفالية بقيادة المايسترو أسامة زين العابدين وتحت إشراف عام مدير عام الفرع حمد شعيب ومدير إدارة الشؤون الثقافيه رحاب الشيخ ودراسات وبحوث أماني عبدالفتاح.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور| "الشباب وتجديد روح الأمة".. ندوة بـ"ثقافة جنوب سيناء" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق تراجع فائض الحساب الجارى فى منطقة اليورو خلال مايو
التالى العالم في أسبوع | مصر تقف لقمة في حلق الصهاينة .. وقمة هلسنكي تتصدر