موجز عقارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موجز عقارات

- «العمل والتنمية الاجتماعية» و«الإسكان» تعلنان عن ربط إصدار أو تجديد رخص العمل بتوثيق عقد الإيجار السكني
الرياض- «الشرق الأوسط»: أعلنت وزارة والعمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان عن ربط إصدار أو تجديد رخص العمل بتوثيق عقد الإيجار السكني في شبكة «إيجار»، وذلك ضمن الجهود الرامية لتنفيذ برامج التحول الوطني من خلال تنسيق الجهود وإيجاد حلول مبتكرة تساهم في توفير بيئة مناسبة. ويأتي الربط بين الجهتين إنفاذا لقرار المجلس الملزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باشتراط وجود عقد إيجار مسجل في شبكة «إيجار» لإصدار رخص العمل أو تجديدها. واتفقت الوزارتين على أن يبدأ التنفيذ الكامل لعملية الربط مطلع شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، على أن تبدأ المرحلة الأولى من ربط توثيق عقود الإيجار في شبكة «إيجار» بتجديد رخص العمل، مع خطة توعوية مشتركة للفئات المستهدفة تضمن نجاح المشروع. وتهدف هذه الاتفاقية بين الوزارتين إلى ضمان توثيق الوافدين لعقود الإيجار على الشبكة، وهو ما يعزز إثراء الخدمات المقدمة ويسهم في تنمية التحول الإلكتروني. وتعمل وزارة الإسكان على تطوير منظومة القطاع الإيجاري في السعودية بشكل متوازن من خلال إيجاد حلول مستدامة لتحديات السوق العقارية، في إطار حماية أطراف العملية الإيجارية وحفظ حقوق كل من المستأجر كمستهلك والمؤجر كمستثمر والوسيط العقاري المحرك الرئيسي للعملية الإيجارية، وذلك للارتقاء بخدمات قطاع الإيجار العقاري، الذي يتضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي ستساهم في تهيئة قطاع الإيجار بالشفافية والثقة والحياد. وتحقق اتفاقية الربط كثيرا من المزايا لمستخدمي الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار كالاستفادة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة مع الجهات ذات العلاقة، كما وفرت وزارة الإسكان عدة خدمات لضمان إجراء التوثيق على شبكة إيجار، منها تطبيق «وسطاء عقاريون» الذي يوفر للمستأجر والمؤجر خيار التعرف على عنوان أقرب وسيط عقاري معتمد لدى «إيجار»، كما تعمل وزارة الإسكان على إطلاق كثير من المزايا. وتسعى المملكة من خلال برامج التحول الوطني في وزارة الإسكان إلى تيسير أعمال سوق تأجير المنازل من خلال إنشاء منصة إلكترونية متمثلة في برنامج «إيجار»، إضافة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين.

- نمو صافي أرباح «إعمار مولز» بنسبة 8%إلى 300 مليون دولار
دبي - «الشرق الأوسط»: أعلنت «إعمار مولز»، عن تحقيق نمو بنسبة 8 في المائة في صافي الأرباح خلال النصف الأول، يناير (كانون الثاني) إلى يونيو (حزيران) من عام 2018 ليبلغ 1.102 مليار درهم (300 مليون دولار)، مقارنة بصافي أرباح النصف الأول من عام 2017 والبالغ 1.021 مليار درهم (278 مليون دولار).وحققت «إعمار مولز» خلال النصف الأول من 2018 إيرادات بلغت 2.103 مليار درهم (573 مليون دولار)، بنمو نسبته 29 في المائة مقارنة بإيرادات النصف الأول من عام 2017 التي بلغت 1.624 مليار درهم (442 مليون دولار). وخلال الربع الثاني، أبريل (نيسان) إلى يونيو من عام 2018، حققت «إعمار مولز» صافي أرباح بقيمة 554 مليون درهم (151 مليون دولار)، بنمو نسبته 15 في المائة مقارنة بصافي أرباح الربع الثاني من عام 2017 الذي بلغ 482 مليون درهم (131 مليون دولار). ووصلت إيرادات الربع الثاني من عام 2018 إلى 1.065 مليار درهم (290 مليون دولار)، بنمو نسبته 35 في المائة مقارنة بإيرادات الربع الثاني من عام 2017 التي بلغت 788 مليون درهم (215 مليون دولار). وبما يعكس تركيز الشركة على تحقيق قيمة كبيرة للمساهمين، أعلنت «إعمار مولز» هذه السنة عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.301 مليار درهم (354 مليون دولار)، أي ما يعادل 10 في المائة من رأس مال أسهم الشركة، وذلك للعام الثالث على التوالي. وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» وعضو مجلس إدارة «إعمار مولز»: «أثبتت (إعمار مولز) خلال فترة زمنية قصيرة قدرتها على تطوير وجهات تجارية عالمية المستوى تلاقي تطلعات سكان الإمارات وزوارها القادمين من جميع أنحاء العالم، على حد سواء. ونعمل في المرحلة الراهنة على الارتقاء بالشركة نحو مرحلة جديدة من النمو، يزداد فيها التركيز على استراتيجيات قنوات التسويق المتعددة بالتزامن مع تطوير وجهات جديدة ترسم الملامح المستقبلية لقطاع تجارة التجزئة، وتنسجم مع احتياجات الجيل الجديد من العملاء معتمدة أحدث التطورات التقنية، لتكون ملتقيات اجتماعية مميزة في بيئات عصرية حديثة تواكب أفضل الابتكارات في عالم التكنولوجيا».

- شركة وركسبيس كوميرس تتعاون مع شركة التطوير العقاري «مجموعة بيركلي»
دبي - «الشرق الأوسط»: أعلنت شركة وركسبيس كوميرس، التي تتخذ من دبي مقراً لها تعاونها مع الشركة البريطانية لتطوير العقارات، سانت جورج من مجموعة بيركلي، لتنفيذ مشروع مشترك، وذلك من خلال دعم استراتيجية النمو السريع التي تعتمدها وركسبيس كوميرس من خلال الاستحواذ على عقارات إضافية للمكاتب المؤقتة للعمل، ما يؤدي إلى توفير فرص مستقبلية جديدة أمام المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط. وترد مجموعة بيركلي شركة في مؤشر إف تي إس سي، وهي شركة رسمت مشروعاتها معالم التطوير العصري في وسط مدينة لندن بالقرب من النهر، وفي سياق علاقة الشراكة الجديدة بين الطرفين، سوف تستحوذ وركسبيس كوميرس على عقارات مميزة من مجموعة بيركلي في مواقع مختلفة داخل لندن في المملكة المتحدة. ونتيجة لذلك، ستوفّر الشركة للمستثمرين فرصاً استثمارية ذات عائد مرتفع على اعتبار أنّ المكاتب المؤقتة للعمل تشكّل قطاعاً ثانوياً متسارع النمو في سوق العقارات. وقال باني لورانس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وركسبيس كوميرس: «نحن مسرورون جداً بأن نعلن أنّ وركسبيس كوميرس ستتعاون مع شركة سانت جورج الشهيرة من مجموعة بيركلي، حيث تحتفل هذه الشركة التي ترد في مؤشر FTSE 250 بعام مذهل آخر بفضل نمو أرباح بنسبة 14.18 في المائة ما يلقي الضوء على الشغف الذي نتشاركه معاً تجاه تحقيق النتائج المذهلة. نحن ملتزمون ببناء وتدعيم شبكة وركسبيس كوميرس وهذه المرحلة المقبلة من العمل تدعم نمو محفظة عقاراتنا وشركائنا من المستثمرين».

السعودية الامارات العربية المتحدة العقارات

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موجز عقارات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق